مجتمع مدني

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية تنفيذ الدورة التوعية والتثقيف الصحي للخطباء والناشطين المجتمعيين بمديرية غيل باوزير

غيل باوزير (حضرموت21) خاص : عبيد واكد

أقيمت مساء اليوم الدورة التوعوية والتثقيفية لخطباء المساجد والناشطين المجتمعيين من عقال الحارات والاعلاميين ورؤساء ملتقيات تطوعية والناشطات المتطوعات بحضور الدكتور /حسني بافضل مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية غيل باوزير بساحل حضرموت .

تأتي هذه الدورة ضمن أهداف مشروع مكافحة حمى الضنك بساحل حضرموت في مجال التوعية والتثقيف الصحي للمرض ، والتي تأتي برعاية كريمة من اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت ضمن  مشروع مكافحة حمى الضنك  الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية و عبر الشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية وبالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت   .

واطلع المدرب / خالد الكلدي رئيس قسم التثقيف الصحي بمكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت على أهمية دور الوعي والتثقيف الصحي للمواطن عبر كافة طرق التوعوية لتنوير المجتمع بكافة المعلومات المتكاملة لطرق الوقاية من مرض حمى الضنك في كافة المناطق واهم طرق التطوع ودور المتطوعين في التوعية.

كما أطلع المتدربون على التعريف بمرض حمى الضنك وأعراضه وطرق الوقاية منه، وتفعيل دور الوعي والتثقيف الصحي لكافة المواطنين للوقاية من المرض وخطورته على المجتمع.

وتأتي هذه الدورة ضمن أحد البرامج والخطط الوقائية لمكافحة حمى الضنك التي تستهدف كافة مديريات ساحل حضرموت والتي تقوم على أهمية اتخاد التدابير اللازمة للوقاية من حمى الضنك ورفع مستوى الادراك للمواطنين من خلال رفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي في المجتمع.

شارك في الدورة 30 متدرب من الكوادر المجتمعية من خطباء مساجد واعلاميين ورؤساء ملتقيات تطوعية والناشطات من المتطوعات من كافة مناطق مديرية غيل باوزير.

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: