كتاب ومقالات

يا مسؤلينا .. المواطن ام الاحتفال 

​بقلم فهمي سليمان 

عين اي مدير مكتب او اي مرفق حكومي في منصبه لاجل غاية يدركها الجميع وهي خدمة الناس وتسهيل امورهم ومعاملاتهم بمهنية وحيادية ويجب ان يكون اول الموظفين المتواجدين في مكاتبهم في اول ساعة الدوام وذلك لتتم معاملات المواطنين بسلاسة ودون تاخير هذا ما يجب ان يكون ولكن في واقعنا اختلف وتقدم العادي على الواجب ..ولست ادري اهي توجيهات تكون من هرم السلطة المحلية ممثلة في وكيل المحافظ لشؤون مدريات الوادي والصحراء او لقلت المهام والاعمال في ادارتهم.

اتحدث هنا عن حضور الاحتفالات المختلفة للفعاليات وحفلات التخرج وتوديع الدفع الدراسية بالجامعات والمعاهد لست ادري ما الجدوى من حضور اغلب مديري المكاتب والمديريات لتلك الاحتفالات وتعطيل مصالح المواطنين وتأخيرها .

هل يعتبرون حضورها فرض عين وواجب عليهم .. اما يعتبرونها فرصه للاجازة والترفية .. اما يهتمون بالضهور وامام الحشودوكيمرات المصورين لحجز مكان للشهره.. ام ان حضور تلك الفعاليات عندهم اهم واولي من مصالح الناس وتسيير امورهم .. او قدتكون من وجهة نظرهم ان المواطن دامهم محتاج سوف يراجعهم في وقت لاحق بنما الاحتفال سيفوتهم ولن يعاد .

جديد داخل المقالة

يا مسؤلينا ايها الاهم المواطن او الاحتفال .. اين الاولوية عندكم ولماذا هذا الكم الهائل من مدراء العموم والمسؤلين والحرص على الحضور ورغم ان اغلبهم لا يرتبط بالحفل لا من قريب او من بعيد في ادارته والعجيب ان مكتبه مكتض بالمراجعين وبعظهم كبار السن ونساء ( مالكم كيف تحكمون ).

تتعطل مصالح الناس لاجل احتفال واعجبي وخصوصا اننا نشهد في الفترة الاخيره طفره في الاحتفالات الا يكفي ياوكلينا حضوركم او حضور احد مساعديكم ومدير المرفق الذي يرتبط ارتباط مباشر بالفاعلية ويلتزم بقية مدراء العموم بمكتابهم ومصالح المواطنين.

وانطلاقا من الحديث الشريف وتوجيه الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وسلم ” كلكم راعٍ ومسؤلً عن رعيته) اتمنى ان ارئ تعميم من وكيل شؤون مدريات الوادي والصحراء يقضي بعدم حضور اي مدير مرفق حكومي لاي فعالية مالم تكن مرتبطه ارتباط مباشر بمكتبة .. وذلك تغليبا لمصلحة المواطن وشؤونه فهل هو فاعل

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: