أخبار سقطرى

جمعية سقطرى الحياة الفطرية بسقطرى تقيم فعاليات بيئية بمناسبة اليوم العربي للبيئة بالتعاون مع مؤسسة لب

سقطرى(حضرموت21)خاص/7:06:16 PM

احمد جمعان

 
نضمت جمعية سقطرى للحياة الفطرية بمحافظة سقطرى اليوم فعاليات بيئية بمناسبة اليوم العربي للبيئة الدي يصادف 14 أكتوبر من كل عام .
 
 
حيث تضمنت الفعاليات محاضرة توعوية عن مخاطر البلاستيك لطلاب معهد سقطرى للغات والكمبيوتر حاضر فيها رئيس الجمعية ناصر عبدالرحمن و مسابقة ثقافية بيئية في مدرسة صلاح الدين الأيوبي للتعليم الأساسي هدفت الفعليتان الى تعريف الطلاب بأهمية بيئة سقطرى عالميا و كذا الخطورة التي تحيط بها جراء الاستخدامات الغير سليمة للبيئة ما نتج عنها أضرار كبيرة وعظيمة بالتنوع الحيوي الفريد للارخبيل .
 
 
كما أعطت الفعليتان صورة للطلاب عن البيئة الجميلة التي ينشدها الجميع بمشاركة المجتمع في الحفاظ على الأحياء و عدم رمي البلاستيك و المخلفات بشكل عشوائي وتوعية المجتمع بضرورة وضع كافة المخلفات باماكن محددة و تنفيذ حملات ومبادرات نظافة على مستوى الاحياء حفاظا على البيئة وصحة الإنسان والحيوان وحماية الطبيعية و اعطائها رونقها الجميل كما هي .
 
 
 
و جدير ذكره أن جزر سقطرى صنفت كأحد مواقع التراث العالمي في عام 2008، ]. ولقبت “بأكثر المناطق غرابة في العالم .
 
 
حضر الفعليتان نائب مدير عام البيئة في المحافظة علي محمد وممثل عن مشروع اليونب أحمد سعيد سليمان و مدير مدرسه صلاح الدين عبدالوهاب العنبري ووكيل المدرسة عبدإلاله طالب.
 
 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: