محليات

بعثة الأحقاف الرياضيه في جولة سياحية بمدينة الشحر(صور)

الشحر (حضرموت21) خاص: عبدالله باصهي

اقيمت صباح اليوم الثلاثاء 17 اكتوبر 217 وفي إطار زيارة بعثة فريق الأحقاف الرياضي إلى مدينة الشحر نظمت جولة سياحية ثقافية حول اهم معالم المدينة الثقافية والسياحية بالتنسيق مع مكتبي الثقافة والآثار بالمديرية حيث رافق البعثة في جولتها السياحية التعريفية الأستاذ : سعيد بن عجلان مدير الثقافة وكدا الأستاذ خالد باضفاري حيث انطلق موكب البعثة في جولتة إلى مركز الشاعر الكبير المرحوم حسين ابوبكر المحضار .

حيث تعرف أفراد البعثة على محتويات ومقتنيات المتحف أو المركز المحضاري للشاعرالغنائي حسين المحضار من دواوين شعرية ومخطوطات وصور التي تحكي عن تاريخ الشعر والاغنية الحضرمي واستمعوا إلى شرح مفصل من قبل مدير المركز الأخ آمين بن عويش.

ثم توجهت البعثة في نطاق برنامج الزيارة إلى سدة العيدروس والتي تعتبر من معالم وإحدى واجهات المدينة السياحية ووجهة زوارها كما توجهت في ختام رحلتها إلى مايعرف بقصر أو حصن بن عياش للاستماع و التعرف إلى معالم القصر ونبذة تاريخية عنه كحصن دفاعي إبان الدولة القعيطيه.

وفي ختام الزيارة توجهت إدارة الأحقاف الرياضي إلى مدير مكتب الثقافة والآثار على حسن الاستقبال والتنسيق ومابذلوه من جهود ومساعي ساهمت في انجاح برنامج البعثة إلى مدينة الشحر.

جديد داخل المقالة

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: