أخبار اليمن

بن دغر: حرب الانقلابيين خلفت 20 ألف جريح في تعز وحدها

تعز (حضرموت21) متابعات 

قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر ، أمس الثلاثاء، إن حرب ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية “خلفت في محافظة تعز (جنوب غرب)، وحدها 20 ألف جريح”، في حين لا تزال تحصد قذائفها المزيد من أرواح المدنيين يوميا حتى الآن.

ووجه بن دغر وزارة المالية بإيداع مبلغ مليون دولار أميركي وما يعادلها بالريال اليمني، في فرع البنك المركزي بتعز لصالح علاج جرحى محافظة تعز.

جاء ذلك أثناء لقائه في العاصمة عدن، رئيس اللجنة الطبية لجرحى تعز محمد الثوابي، وهي لجنة تم تشكيلها بموجب قرار من رئيس الحكومة لتولي ملف الجرحى وعلاجهم، حيث تعد محافظة تعز التي تضم أكبر كثافة سكانية على مستوى البلاد، أكثر المناطق اليمنية تضررا من حرب الانقلابيين وحصارهم المستمر عليها منذ حوالي ثلاثة أعوام.

وكلّف بن دغر، مركز الأطراف الصناعية في تعز، بشراء 400 طرف صناعي بشقيه العلوي والسفلي للجرحى، تلائم مختلف المراحل العمرية للجرحى الذين طالتهم قذائف وأسلحة الميليشيات الانقلابية، وشنها حربا ظالمة على المواطنين العزل في محافظة تعز.

جديد داخل المقالة

كما وجه بإصلاح جهاز الرنين المغناطيسي لفحص الحالات المرضية في المخ والأعصاب والعمود الفقري، وهو الجهاز الوحيد في تعز الذي أعطبته قذائف الميليشيات الحوثية بحربها الهمجية على المدينة والمدنيين، وفقا لرئيس الحكومة اليمنية.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: