أخبار الإمارات العربية المتحدة

محمد بن راشد ورئيس المالديف يبحثان تطوير العلاقات الثنائية

دبي (حضرموت21) وكالات 

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قصر سموّه في زعبيل، قبل ظهر أمس، رئيس جمهورية المالديف، عبدالله يامين عبدالقيوم والوفد المرافق.

وتباحث سموّه ورئيس المالديف، بحضور سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وسموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، سُبل تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية المالديف، خصوصاً في قطاعات التنمية السياحية والاقتصادية والبنى التحتية، حيث أشاد الرئيس الضيف بالمستوى العالمي للبنية التحتية في دولة الإمارات، ما عزّز مكانتها ضمن الدول المتقدمة في هذا المجال، معرباً عن أمله في استفادة بلاده من تجربة الإمارات والاستعانة بخبراتها البشرية المتقدمة.

وقد شهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والرئيس عبدالقيوم، التوقيع على عدد من الاتفاقيات، التي تنظم العلاقة بين البلدين، الأولى اتفاقية قرض بين صندوق أبوظبي للتنمية وحكومة جمهورية المالديف لتمويل مشروع مطار فيلانا الدولي.

وقد وقّع الاتفاقية سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير التطوير الاقتصادي في المالديف، محمد سعيد، والمذكرة الثانية بشأن الإعفاء من تأشيرة الدخول المتبادلة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسي، وقعها سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير الشؤون الخارجية في المالديف، الدكتور محمد عاصم، والاتفاقية الثالثة تختص بتجنب الازدواج الضريبي على الدخل في البلدين، وقعها وزير الدولة للشؤون المالية، عبيد بن حميد الطاير، ووزير الشؤون الخارجية في المالديف، الدكتور محمد عاصم.

جديد داخل المقالة

أما الاتفاقية الرابعة كانت بشأن حماية وتشجيع الاستثمار، وقعها عبيد بن حميد الطاير، ووزير التطوير الاقتصادي في المالديف، محمد سعيد.

وبارك صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والرئيس المالديفي الاتفاقيات، وأعربا عن أملهما في أن تسفر عن نتائج طيبة، تسهم في فتح مجالات وقنوات جديدة للتعاون بين البلدين على مختلف الصعد، بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين.

حضر المباحثات ومراسم التوقيع على الاتفاقيات سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزير التغيّر المناخي والبيئة رئيس بعثة الشرف المرافقة، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، وسفير الدولة غير المقيم لدى المالديف، عبدالحميد عبدالفتاح كاظم الملا، وعدد من المسؤولين، والوفد المرافق للرئيس المالديفي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: