مجتمع مدني

عمومية الجمعية التعاونية الزراعية بسيئون تنتخب كرامه بالخم رئيسا لها

سيئون (حضرموت21) خاص جمعان دويل 

انتخبت الهيئة العمومية للجمعية التعاونية الزراعية بسيئون هيئة إدارية لقيادة عمل الجمعية خلال الفترة القادمة مكونة من 13 عضوا برئاسة الأخ / كرامة سعيد بالخم ولجنة الرقابة والتفتيش مكونة من 5 أعضاء برئاسة عبدالله عوض هشال في الاجتماع السنوي للهيئة العمومية للجمعية الذي عقد اليوم بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر الجمعية بمدينة سيئون .

وفي الجلسة الافتتاحية للاجتماع السنوي للجمعية أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لمديريات الوادي والصحراء الحكم / سالم يسلم بن شرمان ,على اهتمام السلطة المحلية بوادي حضرموت بهذه الشريحة من خلال تقديم سبل التعاون لما يخدم مزارعي وادي حضرموت لافتا بما قدمته الهيئة الإدارية السابقة من جهد ومتابعة مستمرة مع السلطة المحلية وخاصة أثناء أزمة انعدام وشحة مادة الديزل إضافة إلى العديد من المشاكل الخاصة بالجانب الزراعي.

وكان مشهود لهم بما حققوه لإخوانهم المزارعين في مديرية سيئون متمنيا لهذا الاجتماع النجاح من خلال التوفيق في اختيار عناصر فاعلة وقادرة على خدمة أعضاء الجمعية للتعاونية الزراعية بمديرية سيئون .

واوضح الحكم بن شرمان بأن القطاع الزراعي يعد من أهم القطاعات الواعدة بوادي حضرموت والرافدة الأساسية للتنمية .

مشيرا بأن الظروف والأوضاع الحالية ألقت ظلالها على الجميع ومنها القطاع الزراعي الذي تأثر كثيرا ونحن في السلطة ندرك ذلك ولكن ينبغي من الجميع التكاتف وإيجاد البدائل والحلول والتفكير في كيفية زيادة الإنتاج بطرق يشارك فيها الجميع من إدارة الزراعة ومركز البحوث والإرشاد الزراعي حينها نستطيع في زيادة المردود الاقتصادي للمزارع والدخل الوطني .

متمنيا نجاح هذا الاجتماع والخروج بقرارات وتوصيات ترتقي بالعمل التعاوني الزراعي نحو الأفضل لما يخدم هذه الشريحة الكبيرة في المجتمع .

وبدوره أوضح رئيس الاتحاد التعاوني بوادي حضرموت الاخ / احمد علي باغوث مشرف الاجتماع بأن عقد الاجتماعات الانتخابية للجمعيات التعاونية الزراعية بحضرموت الوادي لتجديد الدماء فيها وتفعيل نشاطها وذلك بعد فترة توقف من آخر اجتماع انتخابي قبل 7 سنوات نتيجة للظروف الذي تمر بها البلاد .

مقدما تحياته باسم اللجنة المشرفة لاجتماعات الجمعيات التعاونية بالوادي والتي تأتي متزامنة مع احتفالات الشعب اليمني بالذكرى 54 لثورة 14 اكتوبر المجيدة .

وأشار باغوث إن الأوضاع التي تعيشها البلاد كان لها الأثر البالغ على توقف العديد من الأنشطة والفعاليات وما فيها قانون الجمعيات والاتحادات بالرغم من الوضوح الكامل لصلاحيات الهيئات الإدارية ولجان الرقابة والتفتيش للجمعيات التعاونية التي لا تتعدى مدتها ثلاث سنوات فقط ولكن الظروف وضعت الجمعيات في هذه الأوضاع .

معربا عن شكره لهذا الحضور المميز من قبل المزارعين أعضاء الجمعية  لهذا الاجتماع , متمنيا أن يكلل هذا الاجتماع بالنجاح .

وكان قد استهل رئيس الجمعية التعاونية الزراعية م / سيئون الأخ / محمد مبارك بن عبيدالله الجلسة الافتتاحية بكلمة رحب فيها بالجميع .

مشيرا بما حققه المجلس الإداري وإدارة الجمعية من نجاحات خلال الفترة الماضية في الجوانب الإدارية والتجارية والمالية من خلال الاستفادة من الإمكانيات الموجودة بالجمعية وأبرزها توزيع حصة الأعضاء من الأرباح أول بأول من الربح الفائض من نشاط الجمعية .

منوها بأن أبرز جوانب السلب في نشاط الجمعية في عدم انتظام اجتماعات لجنة الرقابة والتفتيش والذي أثر سلبا على عمل المجلس  من خلال انعدام الدور الرقابي المباشر عليه ,

حضر الجلسة الافتتاحية المدير العام لمديرية سيئون المهندس / عمر عبيد باعارمة رئيس المجلس المحلي ومدير إدارة الزراعة والري بالمديرية المهندس / سالم كرامة خباه وممثل مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت الاخ / محمد علي بايعشوت وضيف شرف الجلسة رئيس محكمة سيئون الابتدائية القاضي / عصام محمد بن عبيدالله .

وفي الجلسة الثانية للاجتماع تم استعراض التقرير الإداري والمالي للجمعية العمومية المقدم من قبل الهيئة الإدارية للجمعية خلال فترة عملها على مدى 7 سنوات إضافة إلى مشروع القرارات والتوصيات .

وبعد نقاش مستفيض لمجمل ما جاء في التقرير الإداري والمالي ومشروع القرارات والتوصيات والرد عليها تم إقرارها بالإجماع .

وفي ختام الاجتماع وبعد تقديم الهيئة الادارية السابقة استقالتها تم المصادقة من قبل الجمعية العمومية على قوام المجلس الإداري من ( 13 ) عضوا على التمثيل المناطقي لتجمعات الاعضاء في مناطق المديرية بالنسبة المئوية وقوام لجنة الرقابة والتفتيش من ( 5 ) اعضاء وتم الاعلان عن قائمة المرشحين وتمت المصادقة عليهم بالإجماع .

وفي أول اجتماع للهيئة الإدارية ولجنة الرقابة والتفتيش تم توزيع المهام فيما بينهم بحضور المشرف العام للاجتماع رئيس الاتحاد التعاوني وممثل مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وكانت النتائج على النحو التالي  :

الهيئة الإدارية

كرامة سعيد بالخم   ( رئيسا ) , صالح محفوظ شرقة ( الامين العام ) , زهير مبارك

عصبان ( المسئول المالي ) , وعدد 10 أعضاء , لجنة الرقابة والتفتيش

عبدالله عوض هشال  ( رئيسا ) , شوقي سالم عميران ( مقرر ) وثلاثة أعضاء.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: