أخبار حضرموت

مدير تربية حضرموت الساحل يتفقد سير العملية التربوية والتعليمية بمديرية الديس الشرقية

الديس الشرقية (حضرموت21) خاص 

في إطار النزولات الميدانية لمدارس المحافظة قام الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت اليوم الأربعاء بتفقد سير العملية التربوية والتعليمية بمديرية الديس الشرقية .

وخلال زيارته لروضة 30نوفمبر بالمديرية أكد عبدون أن قيادة المكتب تولي لهذه الفئة في سلّم التعليم عناية خاصة باعتبارها اللبنة الأولى التي تتشكل عليها باقي المراحل التعليمية .

مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي للوقوف على ما تم تنفيذه من المقررات الدراسية والتي تعد أحد إنجازات المكتب التي يضاهي بها ومدى استيعاب الأطفال لها والنتائج الملموسة التي حققها.

منوهاً إلى أن المنهاج الجديد كان ثمرة جهد مبذول من قبل الكوادر التربوية ومفخرة للمحافظة كونه أول منهاج موحد على مستوى الوطن يلبي حاجات ورغبات الطفل في هذه المرحلة  .

جديد داخل المقالة

ونوّه عبدون إلى أنه قد تم اعتماد دورة تدريبية لمربيات الروضة خاصة بالجوانب الفنية والتي من المقرر أن تبدأ مطلع شهر نوفمبر القادم.

 مشيراً إلى ضرورة تفاعل الأسرة والمجتمع المحيط مع رياض الأطفال باعتباره أحد ركائز نجاح رياض الأطفال في أداء رسالتها السامية .

مشدداً على ضرورة الاهتمام بالأنشطة لهذه الفئة خصوصاً فيما يتعلق بالجوانب التراثية التي تزخر بها حضرموت عامة والمديرية على وجه الخصوص .

وعلى نفس الصعيد تفقد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت سير العملية التربوية والتعليمية بمدرسة خولة للتعليم الأساسي للبنات بمديرية الديس الشرقية .

وخلال جولته التفقدية شدد عبدون على ضرورة الانضباط والالتزام اليومي من قبل طاقم التدريس باعتبار ذلك جزء من نجاح سير الدراسة في المدرسة .

حاثاً الطالبات على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل حصد مراكز متقدمة في الاختبارات وتشريف مدينتهم ومحافظتهم في قائمة أوائل الجمهورية.

موجهاً في نهاية الزيارة بحل بعض الإشكالات التي تعترض إدارة المدرسة في ممارسة مهامها التربوية والتعليمية اليومية.

رافقه في هذه النزولات الأخ/ عثمان صالح باخوار مدير إدارة التربية بمديرية الديس الشرقية .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: