أخبار سقطرى

محافظ سقطرى يترأس اجتماعا مشتركا لقيادة السلطة المحلية ومكتب التربية بمديرية قلنسية وعبد الكوري لمناقشة وضع التعليم في المديرية

سقطرى (حضرموت21) احمد جمعان

ترأس محافظ أرخبيل سقطرى احمد عبد الله السقطري اليوم اجتماعا موسع لقيادة السلطة المحلية و مكتب التربية في مديرية قلنسية وعبد الكوري لمناقشة الوضع التعليمي في المديرية .

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشئون الجزر رائد الجريبي إلى ضرورة وضع الحلول الجدرية للصعوبات التي تواجه القطاع التعليمي في المديرية لانتظام التعليم فيها حفاظا على مستقبل الطلاب العلمي و تعزيز ثقة الطالب بالتفوق العلمي .

وأكد محافظ سقطرى على قيادة السلطة المحلية ومكتب التربية على ضرورة تكثيف جهودهم في إعادة جميع المعلمين للعمل بما فيهم من يشغلون مناصب خارج التربية وإعادة توزيع المعلمين وفقا لاحتياج كل مدرسة لسد نقص في الحاصل حاليا و للمضي قدما في العملية التعليمية.

وأشار المحافظ السقطري أن جهود السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم في المحافظة مستمرة لإيجاد تمويل للتعاقد مع معلمين جدد ذو مؤهلات جامعية في كافة التخصصات للتعاقد معهم والانتهى من مشكلة عجز المعلمين.

جديد داخل المقالة

وكان مدير مكتب التربية في مديرية قلنسية وعبد الكوري سعد الجدمهي قد استعرض امام الاجتماع تقرير مفصل عن وضع المكتب وأبرز الصعوبات التي واجهتهم مند بداء العام الدراسي الحالي معزز بها مقترح يسهم في حل تلك الصعوبات ويضمن نجاح العام الدراسي بشكل أفضل .

إلى ذلك دشن محافظ سقطرى حملة الرش الضبابي بمدينة قلنسية ينفذه برنامج الملاريا بدعم من مؤسسة سبره التنموية وتهدف إلى القضاء على البعوض الناقل للملاريا .

و تستمر الحملة 3 ايام و تشمل الاحياء السكنية والوديان وأماكن كثافة البعوض

حضر الاجتماع والتدشين مدير عام المديرية محمد سعد طه وأمين عام المديرية عيسى سعيد

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: