مجتمع مدني

اللجان المجتمعية بمديرية المكلا تعقد اجتماع بعاقل حي ورؤساء وحدات منطقة خلف

المكلا (حضرموت21) خاص: سعيد غودل 

بحضور قائد أركان المنطقة العسكرية الثانية ” عويضان بن عويضان ” ومدير عام مديرية المكلا المهندس ” عوض بن هامل ” و رئيس اللجان المجتمعية “رشدي باضاوي ” عقدة اللجان المجتمعية بمديرية المكلا صباح اليوم اجتماعا استثنائيا برؤسا وحدات وحي منطقة خلف .

حيث رحب رئيس اللجان المجتمعية ” رشدي باضاوي ” في مستهل الاجتماع الاستثنائي برؤوسا الوحدات السكنية بمنطقة خلف لمناقشة المشاكل المتعلقة بالوحدات التابعة للمنطقة .

وأشاد رئيس اللجان المجتمعية ” رشدي باضاوي ” بكل ما يقدمونه رؤوساء الوحدات السكنية بمنطقة خلف ودور عملهم الجبار لخدمة المواطنين وتذليل كل أوجه الصعاب التي يعانيها المواطن ،مستنكرا ما تعرضه أحد رؤساء الاحيا بالمنطقة من اعتداء وضرب من قبل أفراد من الحي .

وأضاف “رشدي ” يجب علينا الوقوف إلى جانب هؤلاء الرؤوساء في تأديتهم لعملهم المجتمعي ، ومن جانبه استعرض أهم النقاط التي عقد الاجتماع لمناقشتها .

جديد داخل المقالة

ومن جانبه تحدث قائد أركان المنطقة العسكرية الثانية ” عويضان بن عويضان ” قائلا إن اللجان المجتمعية عي اللبنه الأساسية في تعاونها مع المواطنين والسلطة المحلية والجهات العسكرية في نقل هموم الناس ومعاناتهم وحل مشاكلهم في الاحيا السكنية .

وشدد القائد ” عويضان ” انه يجب على رؤساء اللجنة المجتمعية في المنطقة رفع هموم الناس ومعاناتهم أمام السلطة والوقوف على مطالبهم والقضايا التي يعانونها،مضيفا في ذلك العمل على دور المراقبة الحساسة داخل الحي من قبل المواطنين واللجنة وأقل الحارة ومعرفة كل الأشخاص والأسر التي يرتدون المنطقة ويسكنون فيها سواء كانو من حضرموت أو خارجها .

وأشار قائد الأركان في الاجتماع إلى العادات الدخيلة على حضرموت من تفشي مضغ القات بين الشباب وغيرها من العادات التي أدت إلى تدهور المجتمع الحضرمي وتمسكه وتقليل من شان حضرموت وأهلها .

مستنكرا الاعتداء على أراضي المواطنين من قبل الأشخاص البلطجية منوها بقرار المحافظ الصادر يوم أمس بشكل قوة خاصة لضبط المعتدين على الأراضي واتخاذ الإجراءات الصارمة اتجاه المخالفين .

وقال مدير عام مديرية المكلا المهندس ” عوض بن هامل ” يجب علينا اصلاح ذات البين بين المجتمع الذي نعايشه وأن نفكر في مستقبل الوحدات والأحياء بالمنطقة وتكوين صندوق اجتماعي وصندوق تنموي يكون مدخله من الشركات والجمعيات المتواجدة في المنطقة .

وأشاد المدير العام ” عوض بن هامل ” بالمناطق التي وضعت لها حسابات مالية في مصرف العمقي وغيره من المصارف من أجل تطوير المنطقة وتذليل كافة الصعوبات المواجهه للاحيا التابعة لها.

وأكد على ضرورة وضع الخطط الأزمة للحي لتنميته ونقله إلى مستوى معين من التطور ، مضيفا على اللجنة تعين لها اعلامي ينقل أخبار الحي ويتواصل مع الجهات الإعلامية في المديرية وفق شروط .

وأعرب عاقل حي منطقة خلف الدكتور ” أسامة باهرمز ” شكره للسلطة المحلية بالمديرية وقائد أركان المنطقة العسكرية الثانية على عقدهم الاجتماع لمناقشة هموم ومشاكل وحدات وحي منطقة خلف ووضع الحلول المناسبة لها .

كما ابدأ رؤوساء الوحدات السكنية بطرح العديد من القضايا والمشاكل المتعلقة بوحداتهم السكنية ومعانات المواطنين فيها .

وخرج الاجتماع بالاتفاق على اختيار لجنة مشتركة من السلطة المحلية بالمديرية وأهالي الحي ونزولهم إلى الأراضي المعتدى عليها ومتابعتها ، وايضا رفع خطابات رسمية بالمشاكل، و تصورات لحلول تلك المشاكل إلى المدير العام بالمديرية.

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: