كتاب ومقالات

خسئتم أيها الناعقون..! مقال لـ “زبين عطية”

أيها الناعقون في زمن الغوغى لايصدقكم إلا السذج من الناس ..ولايروج لإكاذيبكم. إلا البغغاء من جنس البشر ..!

أنتم تكذبون ثم تكذبون حتى تصدقون أكاذيبكم وتخدعون بها الآخرين ..نعم أنتم الفاسقون الذين حذر منهم القرآن ودعاء المؤمنين ان ييتبينوا من أنبأكم حتى لايصيبوا قوما بجهالة فيصبحوا على مافعلوا نادمين ..!

من هولاء قد تمادوا في التطاول على شخص محافظ شبوة اللواء/ علي بن راشد الحارثي ..يحاولون جاهدين النيل من سمعته وتثبط عزيمته.. يسعون إلى رسم صورة مغلوطة عنه في أذهان بسطاء المحافظة لغرض تاليبهم ضده ..يقولون عنه زورا وبهتانا فيتهمونه تارة بالفساد على غير بصيرة ولا دليل يدينه ..هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين .!

يحاولون يقللون من كفأته الأدارية وربما هولاء يجهلون او متجاهلين المناصب االأدارية التي تدرج فيها لأكثر 27 سنة .. وهناك من يحاول ان يلصق به الفشل في تدني مستوى الخدمات المجتمعية في المحافظة وكأن خرابها إلا في شبوة ناسيا أو متناسيا ان هذا الوضع عام في عموم البلاد والكل يشكي ..!

كل اوضاع شبوة الراهنه لم تكن وليدة مع تولي المحافظ الحارثي زمام شئونها بل كانت أشد معاناة في عهد من سبقوه في زمن الحرب ..

جديد داخل المقالة

لمن يجهل هذا القائد فليعرف ان اللواء علي بن راشد الحارثي محافظ شبوة ذو تاريخ عظيم حافل بالنضال الوطني منذ قيام ثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة فهو عاصر محطات وتحولات عديدة وكانت له مواقف إيجابية في أحلك الظروف والشدائد ..

كان على مدى سنوات طويلة قائدا عسكريا محنكا في اللوية خفر السواحل الجنوبية وكان بمثابة العين الساهرة على مياهنا الإقليمية أنذآك إلى جانب زملاه ومن ثم أانتقل للعمل المدني إذ تولى مناصب إدارية متعددة أولها مديرا عاما لجزيرة سقطرى قبل الوحدة ومن ثم مديرا لمديريات ميفعة وعسيلان وغيرها قبل ان يرقى ويعين وكيلا لمحافظة شبوة لفترة أجتازت عقدين من الزمن …سنوات وعقود اكتسب منها خبرة طويلة ومعرفة واسعة في المجال العمل الأداري والقيادي’بل استطاع من خلال عملة ومواقفه ان يصنع من شخصيته هامة وطنية عملاقة فرضت احترامها عند من يحترم ويقدر جهود ومواقف الرجال فالذي يعرف الرجال هم الرجال فقط وليس الأنذال !

لا.. ادري ماهي الخلفيات وراء هذه الحملة الشعواء ومن يقف وراءها هل ناخذها بطابع سياسي أم تحمل خلفيات عنصرية مقيته ..؟! ..أم ماذ ا وكيف نصنفهاا؟

بن راشد ينحدر من قبيلة بلحارث العربية الأصيلة ذات الجود والكرم والشهامة والشجاعة التي كانت أول من اشعلت شرارة الحرب ضد المستعمر البريطاني.

في العام 1948 وقدمت تضحيات جسيمة من دماء ابناءها الزكية و مازالت الى اليوم تقدم الشهيد تلو الشهيد كما انها صاحبة مملكة الذهب الأسود التي تجود أرضها بالخيرات و أنعمتم انتم منها.. فيها حقول جنة النفطية التي تنتج الآف البراميل من خام النفط والغاز وترجع عائداتها المالية على جميع أبناء المحافظة والوطن ككل. دون احتكارها على القبيلة أو المديرية .

ورغم كل أرصدت النضالات الوطنية والثروات الطائلة التي تقدمها مديرية عسيلان ووادي بلحارث ظل الأقصاء والتهميش يطال اهلها و لم ينال أبنائها على شي يذكر من وظائف الدولة ومناصبها كل مافي الأمر معهم علي بن راشد ظل لاكثر من عقد وكيل محافظة بلاصلاحيات والى جانبه مدير عام الآثار والمتاحف لاغيرهما …

اذن على ماذا تحسدون ياهولاء ؟

وانتم من تتقاسمون المناصب والوظائف وتستحوذون على كل مردودات وعائدات المحافظة النفطية والمالية وغيرها !

لماذا تصابون بالهوس والجنون وتنعقون بالسب والشتم والاتهامات جزافا ؟ لماذا ينتابكم الحسد والغيض بمجرد حصول شخص من عسيلان على منصب محافظ وهو جدير به !!؟

ايها الناعقون …الفاسقون خسئتم واكاذيبكم لن تنالوا من الرجال الأوفياء فعلي بن راشد جاء إختياره في هذا المنصب ليس من فراغ بل وفق دراسة دقيقة ومعايير معينة يفهمها الراسخون في أغوار السياسة ويجهلها أمثالكم .. فالرجل المناسب جاء في الوقت المناسب …وكلي ثقة انه يمتلك المعنوية والعزيمة والأصرار في تنفيذ مهام عمله ولن يلتفت إلى نعيقكم .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: