مجتمع مدني

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تدشين الدورة التدريبية لصيانه وتجهيز الة الرش الضبابي للكوادر الفنية بمديريتي الحبيلين والملاح ضمن المرحلة الثانية بلحج

لحج (حضرموت21) خاص: مختار شعتل

في إطار البرنامج الصحي لمكافحة حمى الضنك أقيمت صباح اليوم الدورة التدريبية بمشاركة 30 عامل رش وفني صيانة من مديريتي الحبيلين والملاح في إطار المرحلة الثانية من حملة مكافحة حمى الضنك التي يمولها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية تحت رعاية محافظ محافظة لحج ناصر ثابت الخبجي وبالتعاون مع مكتب وزارة الصحة والسكان.

ووجه الأستاذ صالح محمود مدير عام مكتب محافظ لحج كلمة للمشاركين قال فيها ان هذا يعتبر واجب كبير مثله مثل الدفاع عن الوطن. مشيرا إلى ان الحرب كانت أحد العوامل التي ساهمة على انتشار العديد من الأمراض ومن ضمنها مرض حمى الضنك. داعين المشاركين إلى أهمية الالتزام بالعمل بتعليمات الرش في مواعيدها التي من شئنه القضاء على أماكن تكاثر البعوض الناقل لحمى الضنك.

من جانبه شكر الدكتور عبد الرزاق الشاطري مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان. مؤسسة العون ومركز الملك سلمان على الجهود التي بذلت في الحد من انتشار مرض حمى الضنك. مؤكدا ان مكتب الصحة بات يمتلك قاعدة بشرية مدربة تستطيع مواجهة أي وباء تتعرض له لحج مستقبلا. موضحا ان مكتب الصحة من تنفيذ النسبة الأكبر من خطط مشروع مكافحة حمى الضنك.

وقال الدكتور ياسر عبد الله باهشم مدير المشروع أن هذه الدورة تأتي ضمن أنشطة المرحلة الثانية لمشروع مكافحة حمى الضنك. التي تنفذ في ست محافظات يمنية متضررة في (44) مديرية. مضيفا ان المشروع يستهدف أربع مديريات بلحج هي الحوطة وتبن ومديريات ردفان الأربع (الحبيلين – والملاح – وحالمين – وحبيل الجبر). مشيرا ان عدد الكوادر حتى الأن مؤهلين وقادرين على تنفيذ جميع التدخلات المكافحة في محافظة لحج (180) عامل رش وصيانة.

جديد داخل المقالة

وأكد د. باهشم على أهمية الاستخدام الصحيح للمرشاة لتفادي أي خطر قد يحصل نتيجة لسوء الاستخدام لا سمح الله حيث تم رفد المحافظة بعدد 30 مرشة دخانية نوع ايجيبا ألمانية الصنع.

 حضر التدشين الدكتورة هبه راشد مديرة إدخال البيانات بالمشروع والأستاذ خالد مطّار المنسق الإعلامي بالمشروع ومدراء مكاتب وأقسام الصحة بالمديريتين بلحج.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: