مجتمع مدني

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تدشين الدورة التدريبية الخاصة بالسياسة العلاجية للكوادر الطبية والمساعد بمديريتي الحبيلين والملاح

لحج (حضرموت21) خاص: مختار شعتل

تواصلت أعمال الدورات التدريبية للسياسة العلاجية للوقاية من مرض حمى الضنك ضمن المشروع الصحي الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية.

حيث افتتحت الدورة بمشاركة 30 متدرب من الكوادر الطبية العاملين في المراكز الصحية بمديريتي الحبيلين والملاح والتي تستمر على مدى يومين. حيث وتأتي الدورة برعاية محافظ لحج الأستاذ ناصر ثابت الخبجي بإشراف وزارة الصحة العامة والسكان وبالتعاون مع مكتب الصحة لحج.

وقد أشاد الأستاذ / صالح محمود مدير مكتب محافظ لحج بجهود القائمين على هذا المشروع الخاص بمكافحة حمى الضنك بعدد من المحافظات. داعين إلى توحيد سياسة العلاج من اجل الحد من انتشار والقضاء. مثمنا الجهود الإنسانية التي يقدمها الأشقاء في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومؤسسة العون من خلال دعم وتمويل القطاع الصحي.

في حين قال مدير عام مكتب الصحة العمة والسكان الدكتور عبد الرزاق الشاطري. مهمتكم تكمن في تشخيص حالة المريض عن طريق الوقائية لانتقال المرض وأعراضه وعلامات الخطورة وكيفية التعامل مع كل الحالات المصابة بالمرض ومباشرتها والعمل على التدخلات العلاجية للمريض وفق السياسة العلاجية للوقاية من حمى الضنك في كافة المرافق الصحية بالمحافظة.

جديد داخل المقالة

من جهته أوضح الدكتور ياسر باهشم مدير المشروع ان هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة الأنشطة والبرامج الصحية التي تنفذها مؤسسة العون للتنمية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بهدف لمكافحة حمى الضنك… واعدا اياهم انه في حالة تم تنفيذ كافة الخطط والبرامج في موعدها المحدد سيتم اضافة دورات اخر نظير الصلاح.

 الجدير ذكره ان المشاركين تلقوا بدورهم معلومات تعريفية عن دورة حياة البعوض الناقل للمرض وكيفية الوقاية منه.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: