مجتمع مدني

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تدشين الدورة التدريبية الخاصة بالتثقيف الصحي بمديريتي الحبيلين والملاح بلحج

لحج (حضرموت21) خاص: مختار شعتل

في اطار خطط وأنشطة وبرامج مشروع مكافحة حمى الضنك دشن مدير عام مكتب محافظ محافظة لحج الأخ صالح محمود ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان والدكتور عبدالرزاق الشاطري والدكتور ياسر عبدالله باهشم مدير مشروع مكافحة حمى الضنك بمؤسسة العون للتنمية صياح اليوم بمديرية الحبيلين ثلاثة دورات تدريبية خاصة بمجال التثقيف والتفتيش لمكافحة حمى الضنك والسياسة العلاجية ومبادئ وصيانه معدات الرش الضبابي.

الدورات التي تنفذ ضمن المرحلة الثانية من مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يشارك فيها (30) كادر خطباء الجوامع ومعلمي مدارس ومساعدين صحيين ومتطوعين مجتمعيين من مديريتي الحبيلين والملاح. حيث يتلقوا على مدى يومين معارف ومهارات في الاتصال والتواصل بهدف نشر الوعي بين أوساط  المجتمع إلى جانب تعريف حمى الضنك وأسباب وأعراض والوقاية منه.

وفي حفل تدشين الدورة أكد مدير عام محافظ لحج / صالح محمود بأهمية الدورة والتي تأتي في نهاية مراحل المشروع والدور الذي ينبغي ان يطلع به المشاركين في اكتساب المعلومات وتطبيقها على الواقع لهدف القضاء على حمى الضنك بمديريتي الحبيلين والملاح. وقال ان محافظة لحج توجه عد اخر وهو حمى الضنك الذي يجب ان نتكاتف جميعا للقضاء على بؤر تكاثره.

كما قال عبد الرزاق الشاطري مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان. ان عملية التثقيف تعتبر أساس أي عمل تقوم به الفرق الصحية او حملات الرش مشيرا إلى ان غياب الوعي لدى المواطن تكون نتيجته عمل غير مكتمل وبتالي تؤدي إلى فشل كافة الجهود من قبل فرق الرش وتعتبر سياسات خاطئة.

جديد داخل المقالة

من جانبه أشار الدكتور ياسر باهشم. ان المشروع يهدف القضاء على حمى الضنك من خلال ردم بؤر توالد اليرقات الخاصة بحمى الضنك. مشيرا الى ان اختيار مديريات الحوطة وتبن ومديرات ردفان الاربع بناءً على تقرير صادرة من مكتب الترصد الوبائي ، هذا وستنطلق عملية التثقيف لتشمل عددا من المدارس في المديريتين.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: