أخبار اليمن

2.36 مليار دولار مساعدات إماراتية لليمن خلال عامين ونصف

ابوظبي(حضرموت21)وكالات

في مساعيها للتخفيف من وطأة آثار الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن، قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة مساعدات متنوعة بقيمة بلغت 2.36 مليار دولار، إلى جانب الدعم العسكري لقوات الشرعية، خلال ما يزيد على العامين منذ بدء التحالف العربي عملياته هناك.

وكشفت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات عن قيمة المساعدات التي قدمتها الإمارات للحكومة الشرعية في اليمن خلال الفترة من إبريل/نيسان عام 2015، وحتى سبتمبر/أيلول 2017.

وأظهرت تلك البيانات أن الجانب الأكبر من المساعدات الخارجية توجهت للخدمات العامة حيث بلغت قيمتها 991.4 مليون دولار، فيما خصص 436.0 مليون دولار للمساعدات السلعية.

 

جديد داخل المقالة

ووصلت قيمة المساعدات في مجال توليد الكهرباء وإمدادها إلى 285.8 مليون دولار، بينما وجهت الإمارات 166.2 مليون دولار إلى القطاع الصحي، و131.6 مليون جنيه إلى الخدمات الاجتماعية.

وحصل قطاع النقل والتخزين على مساعدات بقيمة 130.9 مليون دولار، فيما حصلت الحكومة والقطاع المدني على 126.9 مليون دولار وجهت إلى التطوير القضائي والقانوني.

وبلغت قيمة المساعدات الإماراتية لليمن في قطاع التعليم 35.6 مليون دولار، وحصل قطاع البناء والتنمية المحلية على 34 مليون دولار، كما تم ضخ 14.7 في قطاع المياه والصحة العامة، إلى جانب مساعدات أخرى بلغت 5.7 مليون دولار.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: