مجتمع مدني

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مكتب الصحة بلحج يتسلم 581 شحنة أدوية الخاصة بمرضى حمى الضنك

لحج (حضرموت21) خاص: مختار شعتل

 تسلم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج يوم أمس شحنة من الأدوية الخاصة بحمى الضنك ضمن أنشطة مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وشريك التنفيذ مؤسسة العون للتنمية.

 وأثناء التسليم عبر كلا من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بلحج الأخ الدكتور عبد الرزاق الشاطري ومدير عام مكتب محافظ محافظة لحج الأخ صالح محمود عن شكرهما لهذه المنحة المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتي ستسهم في رفد المستشفيات والمرافق الصحية في المديريات المستهدفة بأدوية مكافحة حمى الضنك. 

معبرين لما وصل اليه المشروع من نتائج إيجابية في عملية المكافحة من خلال العديد من الأنشطة التي نفذت وخطط الوقائية لمكافحة حمى الضنك التي تستهدف كافة مديريات المناطق الموبوءة والتي لعبت دورا كبيراً في القضاء على بؤر تكاثر البعوض الناقل لحمى الضنك.

من جانبه أشار مدير مشروع مكافحة حمى الضنك الدكتور ياسر عبد الله باهشم، إلى انه تم تسليم محافظة لحج (581) كرتون من الأدوية الخاصة بالمحاليل الوردية ومسكنات الحرارة والمستلزمات الطبية وذلك لتوزيعها على المرافق الصحية المستهدفة، مضيفا إلى ان هذه الأنشطة تنفذ ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك بتمويل من مرك الملك سلمان بمبلغ 2 مليون دولار نفذه على مدى ثمانية اشهر.

جديد داخل المقالة

وقال ” باهشم ” نحن الأن في الشهر الأخير من المشروع، مؤكدا ان النتائج المؤشرات حول مدى تنفيذ المشروع نتائج إيجابية وذلك من خلال فرق الترصد الوبائي الثابتة المنتشرة في كل المديريات والتي ترصد المعلومات وترسلها أول بأول إلى مشرفي ومسؤولي في المؤسسة متمنين ان تأدي هذه الجهود تحقيق الهدف منه.

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: