أخبار اليمن

وزير الخارجية السعودي يبحث مع “ولد الشيخ” مستجدات الأزمة في اليمن

الرياض(حضرموت21)وكالات

استقبل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في العاصمة الرياض، اليوم الإثنين، المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إنه جرى خلال اللقاء بحث آخر مستجدات الأوضاع للأزمة في اليمن”.

ووصل ولد الشيخ ، الرياض، يوم الجمعة الماضي، في إطار جولة جديدة لإحياء مشاورات السلام المتعثرة منذ أكثر من عام.

وبحث المبعوث الأممي ،السبت، مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، جملة من الأفكار لبناء الثقة واحياء مشاورات السلام المتعثرة منذ أكثر من عام.

جديد داخل المقالة

ويسعى المبعوث الأممي، في أولى مهامه بعد التمديد له لمدة 6 أشهر، إلى تسويق المبادرة الإنسانية التي تشمل أفكارا لحل 5 ملفات إنسانية، على رأسها ميناء الحديدة، ومطار صنعاء الدولي، وأزمة مرتبات موظفي الدولة، والمعتقلين والأسرى، بالإضافة إلى حصار الحوثيين لمدينة تعز.

وسبق أن رعت الأمم المتحدة منذ منتصف العام 2015 ثلاث جولات مفاوضات، بين الأطراف اليمنية، من أجل حل الأزمة، غير أنها تعثرت في الوصول إلى حل يرضي مختلف أطراف النزاع.

وتشهد اليمن منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: