مجتمع مدني

وقفة احتجاج تضامنا مع عمال النظافة بعدن

Aa

عدن (حضرموت21) خاص: عبدالسلام هائل /ت: زكي اليوسفي

احتشد صباح اليوم عمال وموظفو وقيادة صندوق النظافة والتحسين وموظفو وقيادة السلطة المحليةبمديرية المنصورة امام مبنى المديرية في وقفة احتجاج تضامنا مع عمال النظافة الذين تعرضوا.
للاعتداء من قبل من اسموهم بالبلاطجة ونهب سيارات النظافة في المنصورة ورفضا لاعمال ما اسموه بالبلطجة والتعدي على ممتلكات واراضي الدولة والمرافق الحكومية .
وفي تصريح لوسائل اكد  محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة تضامنه وكافة ابناء مديرية المنصورة مع ابنائهم عمال وموظفي صندوق النطافة وقال : اننا في هذه الوقفة الاحتجاجية  نعلن تضامننا المطلق مع ابنائنا عمال النظافة الذين يتعرضون للاعتداءات المتكررة من قبل البلاطجة نتيجة للاهمال من قبل ادارة الامن بل انهم تمادوا للاعتداء ومداهمات العديد من المرافق الحكومية  ومنازل المواطنين بدون اي اجراءات قانونية منها مبني السلطة المحلية ومكتب التربية وامتناعهم من الخروج من مدرسة خليفة بالاضافة الى قيامهم بالبسط على اراضي الدولة وممتلكات الناس .
 وحمل مدير عام مديرية المنصورة  ادارة الامن مسؤلية ما يجري من اعمال البلطجة في المديرية واضاف قائلا : اننا بهذه الوقفة الاحتجاجية نبلغ النائب العام والسلطة المحلية بمحافظة عدن ودولة رئيس مجلس الوزراء وكذا رئيس الجمهورية وقادة دول التحالف بالزام ادارة الامن تحمل مسؤليتها والقبض على هؤلاء المعتدين من اسماهم بالبلاطجة واحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم الرادع وذلك خلال فترة من اليوم وحتى يوم الاثنين القادم مالم فسيتم تصعيد الاحتجاجات الى اعلان الاضراب العام عن العمل في مديرية المنصورة .
من جانبه اكد المهندس/ قايد راشد ان هذه الوقفة تمثل اقل ما يمكن ان نفعله لحماية موظفي وعمال الصندوق وممتلكاتهم .
وقال ان صندوق النظافة والتحسين يعد المرفق الوحيد الملتزم بتقديم خدماته لجميع مناطق ومديريات محافظة عدن رغم كل الظروف التي يتعرض لها عمال الصندوق وسيارات النظافة من اعتداءات متكررة خصوصا في مديرية المنصورة .
مطالبا الجهات المختصة بسرعة ضبط الجناة  وحماية عمال وسيارات النظافة حفاظا على المصلحة العامة.وحتى تستمر عملية النظافة بجميع مديريات المحافظة .

 الى ذلك ادان / ثابت احمد يحي رئيس نقابة عمال النظافة مايتعرض له العمال من اعتداءات وضرب من قبل مسلحين في مديرية المنصورة.

مؤكدا انه مالم يتم وقف اعمال البلطجة والقبض علي المعتدين ومحاكمتهم وردالاعتبار للعمال وفق القانون  فانه سيتم تصعيد الاحتجاجات باعلان الاضراب الشامل عن العمل وفي جميع المديريات .
حضر الوقفة الاحتجاجية  وكيل محافظة عدن المهندس / مجد الحمامي ونبيل غالب نايب مديرعام صندوق النظافة .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: