مجتمع مدني

بتمويل من مؤسسة العون للتنمية بدء الدورة التدريبية في مجال السلامة المهنية للمختبرات المدرسية بوادي حضرموت بمدينة تريم

Aa

تريم (حضرموت21) خاص: جمعان دويل

بدأت اليوم بثانوية تريم للبنات الدورة التدريبية في مجال السلامة المهنية للمختبرات المدرسية لمختصي المختبرات المدرسية تنفذها مؤسسة آفاق للتنمية بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم بمديرية تريم قسم التوجيه بالتعاون مع نادي المعلم بسيئون ضمن مشروع ( المختبرات المدرسية )التي تنفذها المؤسسة في المدارس الخمس المستهدفة في إطار برنامج [ تحسين البيئة التعليمية ] الممول من مؤسسة العون للتنمية وبإشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء في خمس مدارس للتعليم الثانوي والأساسي بمديريات سيئون وتريم وهي ( ثانوية الصبان بسيئون , ثانوية عمر بن الخطاب للبنين بتريم , مدرسة 22 مايو للتعليم الاساسي للبنات بتريم , مدرسة الخليفة عمر بن الخطاب للبنين بسيئون , مدرسة الخليفة عمر بن عبدالعزيز بمنطقة الغرفة بمديرية سيئون ) , وتهدف الدورة إلى تحسين أداء مختصي المختبرات في المدارس المستهدفة في مجال زيادة العمر الزمني لمحتويات المختبر بطرق ومهارات علمية حديثة وضمان سلامة جميع العاملين في المختبر من مختص ومعلم وطالب وطالبة .

وسيلتقي 10 مختصين بالمختبرات المدرسية في تلك المدارس المستهدفة على مدى ثلاثة أيام من قبل مدربي الدورة الاستاذ / ابراهيم عمر العامري والاستاذ / سعيد محفوظ بارفيد على جملة من المعارف والمفاهيم العلمية حول مهام ووظائف مختص المختبر وقواعد الأمن والسلام والحوادث وطرق ووسائل إسعاف الحوادث بالمختبرات المدرسية إضافة إلى مفاهيم كيفية تصنيف وترتيب المواد والأجهزة الكيميائية والفيزيائية لضمان سلامتها و تفادي اخطارها .

وفي حفل افتتاح الدورة التي بدأت بآيات من القرآن الكريم , أكد المدير العام رئيس المجلس المحلي بمديرية تريم العقيد / منصور سالم التميمي على أهمية هذه الدورة في السلامة المهنية للمختبرات لما لها من أهمية كبيرة كونها منبع الأجيال ونوابغ الطلاب والطالبات وما تعكسه المعارض العلمية المدرسية من تجارب واختراعات لطلابنا وطالباتنا دليلا واضحا على دور هذه المختبرات وما تقدمه من توفير تطبيق المواد التعليمية العلمية وغيرها .

وأوضح المدير العام لمديرية تريم / التميمي نحن بحاجة إلى مثل هذه الدورات والورش والبرامج لإضافة مفاهيم ومهارات علمية حديثة لمعلمينا لترتقي بالعملية التعليمية والتربوية وتسهم في زيادة التحصيل العلمي لدى طلابنا وطالباتنا .

معبرا عن شكره وتقديره لمؤسسة العون للتنمية الرائدة ببرامجها ومشاريعها بالمديرية في العديد من الجوانب التنموية موصولا لمؤسسة آفاق للتنمية لتنفيذها مشروع المختبرات المدرسية ضمن برنامج تحسين البيئة التعليمية .

aser

فيما أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة آفاق للتنمية الأخ / ايمن بن عبيدالله بأن برنامج تحسين البيئة التعليمية الممول من مؤسسة العون للتنمية يحتوي على خمسة مشاريع استهدف 10 مدارس بمحافظة حضرموت بالساحل والوادي مناصفة منها ثلاث بمديرية سيئون ومدرستان بمديرية تريم .

وأشار بـأن برنامج ( تحسين البيئة التعليمية ) يسهم في تأهيل الإدارة المدرسية والمعلمين والبيئة المدرسية وتعزيز البنية التحتية لتلك المدارس المستهدفة ضمن المشروع كالمختبرات وغيرها إضافة إلى برنامج قيمتي في مدرستي ومدرستي أجمل يخص جانب مشاركة الطلاب في تلك المدارس المستهدفة .

موضحا بأن جميع تلك البرامج تهدف إلى تطوير وتجويد وتحسين العملية التربوية والتعليمية في تلك المدارس حتى تصبح مدارسنا نموذجية بإذن الله تعالى .

وأشار المدير التنفيذي لمؤسسة آفاق للتنمية / أيمن بن عبيدالله بأن مؤسسته لها الشرف بالشراكة مع مؤسسة العون للتنمية في تنفيذ مشروع [ المختبرات المدرسية] ضمن برنامج  [ تحسين البيئة المدرسية ] في المدارس المستهدفة .

وبدوره طالب رئيس قسم التعليم بإدارة التربية والتعليم بمديرية تريم والقائم بأعمال مدير التربية بالمديرية الاستاذ / خالد باغوث المستهدفين بالدورة الاستفادة من محاورها وعكس مخرجاتها وتطبيقها على الواقع العملي وتكون انموذج تلك المختبرات وعكس خبراتها مستقبلا لبقية مدارس المديرية ..

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: