مجتمع مدني

دورة تحضيرية لإنجاح الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الاطفال والفرز التغذوي تعقد بسيئون

سيئون (حضرموت21) خاص: جمعان دويل

أقيمت بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء دورة تحضيرية للحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال والفرز التغذوي واستهدفت مدراء مكاتب الصحة العامة ومشرفي التحصين ومنسقي التغذية بالمديريات وهدفت إلى التعريف بالمهام الأساسية للمشاركين فيها والتخطيط والتدريب لتنفيذ الحملة بكفاءة .

وتلقى المشاركون في الدورة جملة من المعارف والمفاهيم حول المهام الأساسية لكل فرد من خلال الإشراف والمتابعة وطرق التسجيل ورفع البيانات وفقا والاستمارات المعدة من قبل وزارة الصحة العامة والسكان.

وفي افتتاحية الدورة أكد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي, على أهمية نجاح الحملة للحفاظ على صحة الأطفال ووقايتهم من هذا المرض الخطير شلل الأطفال .

لافتا بأن الأوضاع التي يعيشها الوطن ألقت ظلالها على غالبية أفراد المجتمع لهذا قد تكون حالات سوء التغذية كثيرة في المجتمع وخاصة في الأطفال والأسر الفقيرة والأشد فقرا , مؤكدا بأن هذه الحملة أيضا تأتي لعملية الفرز للأطفال الذين يعانون سوء التغذية والعناية بهم وإجراء التدخلات اللاحقة .

جديد داخل المقالة

وبدوره أشار مدير إدارة التحصين الموسع الأخ جعفر بن عبيدالله بأن هذه الحملة تأتي في إطار الهدف العالمي لاستئصال شلل الأطفال

فيما أكد مدير إدارة التغذية بمكتب وزارة الصحة الدكتور شاكر السقاف بأن هذه الحملة تأتي أيضا لمعرفة نسب سوء التغذية من الأطفال ودرجاتها بين الوخيم والمتوسط والتعرف على المناطق الأكثر إصابة بسوء التغذية بين الأطفال .

الجدير بالذكر سوف تنطلق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال والفرز التغذوي يوم السبت القادم 28 أكتوبر 2017م في جميع مديريات حضرموت الوادي والصحراء من بيت إلى بيت ولمدة خمسة أيام وتشهد الأيام الثلاث القادمة تدريب مشرفي الفرق والعاملين والمتطوعين في هذه الحملة .

حضر افتتاح الدورة مدير إدارة رعاية الصحة الأولية بمكتب وزارة الصحة وعدد من الكوادر الصحية بإدارات مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء . 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: