أخبار سقطرى

وكيل سقطرى لشئون الجزر يدشن بداء دورات تدريبية للحكام والمدربين والإداريين في الأندية المحافظة بدعم مؤسسة خليفة

سقطرى(حضرموت21)خاص

احمد جمعان

دشن وكيل محافظة سقطرى لشئون الجزر رائد الجريبي اليوم دورات تدريبية للحكام والمدربين واداريين الأندية في المحافظة.

تهدف الدورة التي ينظمها فرع اتحاد كرة القدم بالتعاون مع مجلس ابو ظبي الرياضي ودعم مؤسسة خليفة وتستمر اسبوع الى اطلاع الحكام على قانون التحكيم و كرة القدم بعد التحديث الجديد وكذا تنمية قدرات المدربين و اكسابهم المهارات في إعداد خطط تدريبية مناسبة في كل مباره و تعزيز مفاهيم الاداريين في الإدارة الرياضية وكيفية مخاطبة الأندية والاتحادات وطريقة الرد وغيرها من الفنون الإدارة الرياضية .

 

جديد داخل المقالة

وفي الافتتاح أكد وكيل المحافظة لشئون الجزر رائد الحريبي أهمية الدورة في تنمية قدرات للحكام والمدربين والإداريين لدى أندية المحافظة التي تساعدهم في تنمية العمل الرياضي في إطار انديتهم وتساعدهم في اتخاد القرارات المناسبة.

 

وأشار الجريبي أن المحافظة تمتلك عدة أندية رياضية وقاعدة شبابية كبيرة لديها رغبة كبيرة في ممارسة الرياضة بشكل مستمر وهذا مؤشر إيجابي يعطينا في السلطة المحلية دافع قوي لدعمها بالشكل المطلوب.

 

وحث الجريبي المشاركين في الدورة إلى بدل أقصى الجهود للاستفادة من الدورة والعمل على نقلها إلى أعضاء النادي وتطبيقها في مشاركاته المختلفة.

 

وثمن الجريبي دعم دولة الإمارات وجهودها التنموية المتواصلة في المحافظة وخاصة قطاع الرياضة الذي شهد تحسن ملحوظ من خلال تنظيم مختلف الأنشطة وتنمية قدرات الرياضيين.

من جانبه تطرقت كلمات مدير عام الشباب والرياضة سعيد مالك و مدير عام مديرية حديبوه سالم داهق و امين عام فرع اتحاد كرة القدم صالح يسلم إلى ما تشكله الدورة من إضافة كبيرة لدى قدرات الحكام والمدربين و الاداريين في تعريفهم بالتحديث الحاصل في قانون كرة القدم و التحكيم واهم الخطط العب الجديدة وكذا الأعمال الإدارية الذي يجب على إدارة الأندية اتباعها.

 مشيدين بجهود الأشقاء في الامارات وحرصهم الدائم على تنمية القطاع الرياضي والذي يأتي من منطلق الحفاظ على الشباب و تنمية و صقل قدراتهم .

 

وتكون الفريق المدربين من الحكم الدولي احمد الشامسي مدرب التحكيم و الكابتن زكريا احمد و الكابتن ناصر الجنيبي مدربين للمدربين والإداريين .

 

وجدير بالذكر أن هذا الدورات تعتبر الدورة الثانية التي يقيمها مجلس ابو ظبي الرياضي لأندية سقطرى في نفس المجال.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: