أخبار سقطرى

اللجنة الأمنية بسقطرى تقف أمام اعتداءات السفن الاصطيادية الايرانية المتكررة وتشكل لجنة خاصة للتحقيق مع السفينة المضبوطة بجزيرة عبد الكوري

سقطرى(حضرموت21)خاص

 

عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة سقطرى في اجتماعها اليوم برئاسة محافظ المحافظة احمد عبد الله السقطري للوقوف أمام اعتداءات السفن الاصطيادية الإيرانية المتكررة على المياه الإقليمية للجمهورية بالقرب من شؤاطى المحافظة.

 

و أكد اجتماع اللجنة الأمنية الذي حضره وكيل المحافظة لشئون الجزر رائد الجريبي الى ضرورة وضع المعالجات اللازمة لمنع تكرار اعتدات السفن اللاصطادية الايرانية المختلفة من دخول المياه الإقليمية و خاصة المياه المحاذية على شؤاطى جزر سقطرى و استنزاف المخزون السمكي والعبث به و استخدامهم المعدات التي تضر بالبيئة البحرية وتجرف الشعاب المرجانية .

جديد داخل المقالة

 

وشكل الاجتماع لجنة برئاسة مدير شرطة المحافظة العقيد ركن صالح سعد و عضوية مدراء الامن السياسي و الامن القومي و الاستخبارات العسكرية وعملية اللواء والنقطة البحرية و فرع هيئة المصائد السمكية و اتحاد التعاوني السمكي للتحقيق مع السفينة المضبوطة في جزيرة عبد الكوري و تفتيشها و التأكد من حمولتها وتواجدها في المياه الإقليمية والعمل على رفع نتائج التحقيق فور الانتهاء منها لمحافظ المحافظة رئيس اللجنة الامنية للنظر و  لاتخاذ بشأنها الاجراءات القانونية اللازمة التي تفرض هيبة الدولة وتواجدها .

 

وحث المحافظ السقطري اللجنة إلى بدل الجهود اللازمة في الكشف على كافة الأجهزة البحرية الموجودة على متن السفينة والطاقم وكذا الحمولة وملكية السفينة ومصدر تمويلها للوصول إلى استدلالات يتم الاعتماد عليها في اتخاذ القرارات المناسبة حول السفينة.

 

وأشاد السقطري بالجهود والروح الوطنية المبدولة من قبل صيادين جزيرة عبد الكوري في ضبط السفينة وتسليمها للدولة وهذا يعطي مؤشر إيجابي عن الوعي المجتمعي لمشاركة كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية في الحفاظ على أمن الدولة واستقرارها والدفاع عن مواردها الذي تعد مليكته للدولة.

 

 وثمنت اللجنة الأمنية برئاسة المحافظ احمد السقطري جهود فخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي على تواصله الدائم ودعمه اللامحدود لقرارات السلطة المحلية واللجنة الأمنية في سبيل الحفاظ على أمن الارخبيل واستقرارها ومنع الاعتداءات التي تضر بموارد الدولة السيادية.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: