مجتمع مدني

بتمويل من منظمة اليونيسيف العالمية للطفولة وبرنامج الغذاء العالمي توقيع اتفاقيات صيانة وترميم 12 مركزا صحيا بوادي حضرموت ضمن مشروع الحزمة الصحية المتكاملة والتغذية

Aa

سيئون (حضرموت21) خاص: جمعان دويل

جرت اليوم بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء التوقيع على اتفاقيات صيانة وترميم 12 مركزا صحيا بمديرية سيئون وتريم بكلفة إجمالية 10 مليون و500 ألف ريال بتمويل من منظمة اليونيسيف العالمية للطفولة وبرنامج الغذاء العالمي ضمن مشروع الحزمة الصحية المتكاملة والتغذية على مدى عام كامل 2017م في ثلاث مديريات بحضرموت الوادي والصحراء التي تنفذه منظمة العون الإنسانية والتنمية وبإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء.

ويهدف المشروع لتعزيز الجهود التعاونية التي تبذل من قبل مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي ومنظمة العون الإنساني والتنمية [ HAD ] لضمان توفير تدخلات للرعاية الصحية والتغذية لمعالجة سوء التغذية الحاد والمتوسط والوخيم لدى الأطفال والأم الحامل .

من خلال توفير التغذية العلاجية ( الوخيم والمتوسط ) والوقاية والرعاية الصحية التكاملية و التحصين والصحة الإنجابية في المديريات المستهدفة [ سيئون , تريم , القطن ] في 17 مركزا صحيا ثابت إضافة إلى عيادتين متنقلة يقدم فيها الرعاية الصحية الأولية ويتم تشغيل المراكز المستهدفة تحت إشراف مكتب وزارة الصحة بالوادي بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان ويشمل دعم الموظفين والأدوات الطبية الأساسية والمستلزمات والأدوية والترميم والصيانة لتلك المراكز وفقا والتقييم الذي تضعه منظمة العون الانساني والتنمية [ HAD ] بالمشاركة والتنسيق مع ممثل مكتب وزارة الصحة بالوادي .

وفي مراسيم التوقيع التي جرت بين مكتب وزارة الصحة العامة ممثلة بالدكتور / هاني العمودي المدير العام والمدير الإداري لمنظمة العون الإنساني للتنمية الأستاذ / طيب عمر والمقاولين المنفذين وبحضور الدكتور / محمد الصبحي مسئول التغذية بالمنظمة والمهندس / يزن الداؤودي مسئول التواصل من أجل التنمية بالمنظمة والدكتور / غازي باشامخة منسق المشروع للمنظمة .

وأشاد العمودي بالمنظمة على حرصها لتنفيذ ما جاء في مذكرة التفاهم في تنفيذ المشروع .

aser

لافتا إن عملية الصيانة والترميم للمراكز الصحية المستهدفة ستسهم في إيجاد البنية التحتية الصحية وتهيئتها وخاصة بعد توقف عملية الصيانة والترميم لها مع توقف مخصصات الصيانة لها في ضل الأوضاع الراهنة التي تعيشها البلد .

وشدد العمودي على المقاولين التي رست عليهم تنفيذ الصيانة والترميم بأهمية الالتزام ببنود الاتفاقية وجداول الكميات والمواصفات مؤكدا بأنه سيتم الإشراف على العمل من قبل مهندسي مكتب الوزارة والمنظمة .

فيما عبر المدير الإداري لمنظمة العون الإنسانية والتنمية الاستاذ / طيّب عمر عن سعادة بما يشهده المشروع من تنفيذ وفقا وخطة التنفيذ والشراكة مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء .

لافتا بأن توقيع اتفاقيات التنفيذ للصيانة والترميم لعدد 12 مركزا صحيا منها 7 بمديرية سيئون وعدد 5 مراكز بمديرية تريم من أصل 17 مركزا استهدفهن المشروع وتبقى 5 مراكز سيتم استكمال الدراسات الخاصة بها وحجم الصيانة والترميم بها من قبل المختصين وسيتم في القريب العاجل تسليمها للمقاولين وبدء العمل فيها .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: