اخبار عدن

لقاء تشاوري للمجلس الانتقالي الجنوبي مع قيادات الثورة والمقاومة بالبريقة

Aa

عدن/ البريقة (حضرموت21) خاص:  بشير الغلابي

عقد المجلس الانتقالي الجنوبي عصر ” الأربعاء ” لقاء تشاوري مع قيادات الثورة والمقاومة الجنوبية بمديرية البريقة غرب العاصمة عدن، وذلك لمناقشة أهداف المجلس الانتقالي وتشكيله ” الجمعية الوطنية ” التي أعلن عن تأسيسها في مليونية 14 أكتوبر الفائت .

وفي اللقاء التشاوري الأول الذي عقد ” بباركنج نادي الشعلة الرياضي ” والذي حضره الأستاذ/ أمين صالح محمد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي – رئيس الدائرة التنظيمية، وعدد من قيادات الثورة والمقاومة الجنوبية وناشطين وشخصيات اجتماعية، ألقيت عددا من الكلمات والمداخلات حول المجلس الانتقالي والجمعية الوطنية .

حيث ألقى الأستاذ/ عبدالقوي العظمة نائب رئيس عمليات المقاومة بالمديرية كلمة رحب فيها بالحاضرين وبعضو المجلس الانتقالي ” صالح “، مؤكداً على وقوف الجميع خلف المجلس الانتقالي، ودعا إلى رص الصف وعدم الإقصاء والتهميش لكي يحقق المجلس التطلعات التي يصبو إليها شعبنا .

من جانبه رحب العميد/ محمد القلعة رئيس المجلس الأعلى للحراك بالبريقة بالأستاذ أمين صالح وبكافة القيادات والناشطين الحاضرين في هذه اللقاء التشاوري الأول الذي ينعقد بهذه المديرية شعلة الثورة الجنوبية وقلعة الصمود والمدد وبوابة النصر على الغزو الشمالي ب2015م، مؤكداً وقوف الجميع خلف المجلس الانتقالي المفوض من الملايين من أبناء شعبنا، والمضي قدماً على قلب رجلاً واحد نحو تحقيق الاستقلال لجنوبنا الحبيب .

تلتها مداخلة للأستاذ/ أمين صالح محمد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي – رئيس الدائرة التنظيمية، حيا فيها أبناء وقيادة الثورة والمقاومة بمديرية البريقة التي كان لها دوراً بارزاً ومحورياً في الثورة الجنوبية وصناعة الانتصارات في السلمية والبندقية على الاحتلال اليمني الغاشم والمليشيات الغازية .

aser

ونقل ” صالح ” تحايا رئيس المجلس الانتقالي اللواء/ عيدروس الزبيدي للحاضرين وأبناء هذه المنطقة الشامخة، مؤكداً بأن المجلس الانتقالي هو امتداد حقيقي للحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية لتمثيل الجنوب داخلياً وخارجياً بتفويض شعبي، بعد أن كان الجنوب يفتقر إلى قيادة تمثله أمام العالم، والمجلس اليوم خلال فترة وجيزة استطاع خلق علاقات خارجية وأصبح ممثلاً لقضية شعبنا العادلة امام المحافل الدولية بإرادة شعبية .

موضحاً ” بأن المجلس في مرحلة بناء واستكمال هيكله والذي سيحتوي الجميع دون تهميش أو مناطقية لقيادة شعبنا سياسياً لاستكمال الانتصارات والإنجازات التي حققت على الأرض بفضل الشهداء والجرحى والابطال المقاومين والمناضلين، بالعمل مع المجتمع الإقليمي والدولي نحو إخراج مجتمعنا مما يعانيه من معاناة وويلات وأزمات مصطنعة، والعمل على تحقيق مصالح شعبنا نحو الاستقلال وبناء دولته الفدرالية التي تخدم أبنائها  .

داعيا الجميع إلى الالتفاف حول الأهداف السامية التي يناضل شعبنا من أجلها، لا حول الأشخاص، مشيراً إلى أن مهمة المجلس الاساسية هي قيادة شعبنا نحو انتزاع  الاستقلال السياسي وتحقيق مصالحه، متمنيا من الجميع المشاركة الفاعلة مع البرنامج التصعيدي القادم .

كما ألقى الناشط بالثورة ” أديب فضل ” كلمة أكد فيها على أهمية البريقة الجغرافية من الناحية الاقتصادية والثورية، وكذا ضرورة ترك المنطقة أن تختار ممثليها بالجمعية الوطنية .

وأختتم اللقاء التشاوري بكلمة للعنصر النسائي ألقتها الناشطة ” انتصار خميس صالح ” دعت فيها الجميع إلى الالتفاف خلف رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الذي فوضه شعبنا لانتزاع حقه المشروع بالاستقلال الذي ضحى من أجله بالآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى والمشردين .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: