أخبار اليمن

سلسلة غارات جوية عنيفة لطيران التحالف العربي على صنعاء

Aa

صنعاء (حضرموت21) خاص 

كثّف طيران التحالف من قصفه على صنعاء، وذكر مصدر محلي أن طيران التحالف قصف معسكر الصواريخ عطان، كما قصف معسكر النهدين ،إضافة إلى قصفة مواقع بـ”تلال الريان”، وشنّ التحالف غارات على مواقع في نهم شرقي صنعاء، وحسب مصدر قبلي فقد قصف التحالف مواقع للحوثيين بمسورة بنهم .

وتشن مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات خلال الأيام الأخيرة على صنعاء، واستهدفت مواقع في نهم وسنحان جنوبي صنعاء ومعسكر الحفا شرقي صنعاء ومعسكر الصباحة غربي صنعاء .

وشهدت جبهات نهم شرقي صنعاء تحركات عسكرية ،وأكد مصدر عسكري موالي للحكومة اليمنية أن قوات مدربة تدريب عالي توجهت من مارب إلى نهم شرقي صنعاء ومعها أسلحة متنوعة ،في حين استنفرت مليشيات الحوثي بمحيط صنعاء وحشدت قوات قبلية لمساندتها .

ودارت مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في جبهات “المدفون والقتب، وفي مسورة والمجاوحة”، وهما الجبهتان الأكثر اشتعالاً بالمواجهات منذ أيام. 

وتدور مواجهات عنيفة في جبهات نهم بين الحوثيين والقوات الحكومية منذ أيام،وشنّت القوات الموالية للرئيس اليمني، عمليات عسكرية في نهم منذ أكثر من عام ونصف، وتعد جبهة نهم من الجبهات الاستراتيجية فبحال تعدت القوات الحكومية نهم، تكون صنعاء مفتوحه أمام قوات الرئيس اليمني، وبالرغم من دعم التحالف العربي للقوات في جبهة نهم بجميع الإمكانيات العسكرية والغطاء الجوي تسير العمليات بشكل محدود، وتقدم بسيط للغاية في البوابة الشرقية صنعاء.

aser

وفي مأرب، شمال شرقي اليمن، اندلعت معارك عنيفة بجبهات صرواح غربي مارب بين الحوثيين والجيش اليمني، وذكر مصدر بالجيش، أن معارك عنيفة تدور في صرواح في تبة المطار التي تسيطر عليها قوات الحكومة، ووفقاً للمصدر فقد قصفت القوات الحكومة عدداً من مواقع الحوثيين بيمها مواقع في منطقة المشجح التي يمتلك الحوثيين فيها منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا، في حين قصف التحالف بغارتين مواقع للحوثيين في صرواح.

وتعد محافظة مأرب، مركزًا لقيادة القوات الحكومية اليمنية، كما تتواجد فيها قوات برية تابعة للتحالف العربي في المحافظة، ونفذّ التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ مارس/آذار 2015، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين والقوات الموالية لصالح، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتدخّل عسكريًا لمنع سيطرتهما على كامل البلاد.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: