أخبار شبوة

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع خمسة آلاف سلة غذائية على أهالي مديرية نصاب في شبوة

Aa
شبوة (حضرموت21) عبـدالرحمن المحضـار/تصوير/عمار نميش 
   قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم بتوزيع خمسة آلاف سلة غذائية شملت عدداً من المكونات الإستهلاكية الأساسية على الأسر المعوزة والمحتاجة وذوي الدخل المحدود بمديرية نصاب بمحافظة شبوة اليمنية وذلك إستجابةً للنداءات التي أطلقتها السلطات والشخصيات الإجتماعية بالمنطقة للتدخل الإنساني العاجل للتخفيف من معاناة الاهالي الإنسانية ونجدة الأسر المعوزة بتوفير إحتياجاتهم اليومية من الغذاء الأساسي .
    وتأتي هذه التوزيعات فى إطار جهود دولة الإمارات الإنسانية والإغاثية على مختلف الأصعدة الإغاثية والتنموية والخدمية لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.
      وخلال عمليات التوزيع قال محمد سيف المهيري رئيس فريق عمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة أن خمسة آلاف أسرة من أهالي وسكان قرى ومناطق وعزل مديرية نصاب يستفيدون بشكل مباشر من هذه المساعدات.
     وأضاف أن هيئة الهلال الاحمر الاماراتي تعمل على تحسين الحياة المعيشية للأهالي وتوفير متطلبات المرحلة من مساعدات إنسانية وإغاثية ومشروعات تنموية في المحافظة.. مؤكداً أن الهيئة بدأت اليوم من مديرية نصاب إنتشارها الإنساني فعلياً في المديريات الشمالية الغربية من شبوة لتغطية الحالات المستحقة للمساعدات الإغاثية فيها.
    وأشاد المهيري بتعاون الأهالي والسكان في المديرية ودورهم البارز في تذليل الصعوبات أمام فريق عمل الهلال الأحمر الإماراتي العامل بالمديرية لتنفيذ مهامهم الإنسانية، والإغاثية، المناطة بهم، والتي يستفيد منها نحو خمسة الآف أسرة من أهالي وسكان قرى ومناطق مديرية نصاب.
    من جانبه ثمن الأستاذ محمد فضل الحامد أحد وجهاء المديرية وشخصياتها الإجتماعية دعم دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا المتواصل للشعب اليمني وجهودها الانسانية والإغاثية للتخفيف عن المحتاجين في مختلف المناطق اليمنية.
      وأشاد الحامد بجهود فريق هيئة الهلال الأحمر المتميز في توزيع المساعدات الغذائية والإنسانية على الفقراء والمحتاجين بالمحافظة والمديرية على وجه الخصوص وما تقدمه الهيئة من مساعدات نوعية للشعب اليمني في كافة المحافظات المحررة وشبوة على وجه الخصوص معبراً عن بالغ إعتزازه بالمواقف اﻷخوية الصادقة لدولة الإمارات تجاه الشعب اليمني..مؤكداً على حيوية هذه المساعدات اﻹنسانية كونها ستساهم بشكل رئيسي في التخفيف من معاناة الفقراء والمعوزين المستفيدين منها بالمديرية.
       إلى ذلك عبّر أهالي المديرية عن عظيم شكرهم وبالغ تقديرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وفريق عملها المتواجد على الأرض الذي يبذل جهوداً كبيرة في تقديم العون والمساعدة إلى الفئات المحتاجة في مختلف مناطق محافظة شبوة.
مثمنينَ؛ لدولة الإمارات قيادة وشعباً هذا العون الكبير واللفتة الإنسانية الحانية التي تساهم في التخفيف معاناة الكثير من الأسر وسط هذه الظروف المعيشية الصعبة وإنعدام فرص العمل ومصادر الدخل لدى عدد كبير من أرباب الأسر في المديرية جراء حرب الإنقلابيين الحوثيين.
حضر التدشين ناصر النميري مستشار محافظ محافظة شبوة وعددٌ من المشائخ والأعيان والوجهاء وجمع غفير من المواطنين بالمديرية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: