بقية المحافظات

حملة الكويت إلى جانبكم توزع 11984 حقيبة مدرسية في ستة مديريات بمحافظة لحج

Aa
لحج (حضرموت21) خاص
دشنت حملة الكويت إلى جانبكم صباح اليوم في مدرسة خديجة للبنات وسط مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج توزيع 11984 حقيبة مدرسية مع مستلزماتها الدراسية للمراحل التعليمية الابتدائية والأساسية ضمن المرحلة الثالثة من مشاريع الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة.
وعبر نائب محافظ محافظة لحج الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي عن سعادته بتدشين مشروع توزيع الحقيبة المدرسية .. مشيدا بالجهود المبذولة من قبل أشقائنا في دولة الكويت والمواقف الأخوية الصادقة على مر العصور في مختلف المجالات وأهمها الجانب التعليمي .. وقال ”  الصلاحي “: لا يسعني حصر ما قدمته دولة الكويت لمحافظة لحج فبصماتها لا زالت شاهدة، وخير دليل مدرسة خديجة التي يتم التدشين فيها اليوم وهي من إنجازات إخواننا في دولة الكويت .. داعياً إلى مواصلة العمل الإنساني لكون محافظة لحج من المحافظات الفقيرة التي تحتاج إلى المزيد من الدعم في مختلف المجالات. 
من جانبه قال عضو الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة الأخ توفيق محمد حسين: إن المشروع يستفيد منه 60 مدرسة في ستة مديريات في محافظة لحج وأشار ” توفيق ” إلى أن هذا التدخل جزء من التدخل العام في مجال التعليم حيث تم خلال المرحلة الماضية ترميم عدد من المدارس وتأهيلها، مضيفا إلى أنه تم بناء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة بمبلغ وقدرة 40 مليون ريال يمني مكونة من ستة فصول دراسية مع ملحقاتها ..
 مشيرا إلى أن حملة الكويت إلى جانبكم تدخلت أيضا في عدة مجالات منها الغذاء والمياه والصحة والإيواء ..
 وأفاد إلى أن الحملة ستتدخل أيضا في إعادة ترميم المنازل المتضررة من الحرب إلى جانب التعليم الفني والتقني وبناء المساجد والاستمرار في التدخل في مجال الإيواء والتعليم والمياه .. 
شاكرا دور السلطة المحلية على تعاونهم أللامحدود وإلى أشقائنا في دولة الكويت على دعمهم المستمر منقطع النظير.
ويهدف المشروع إلى إعانة الأسر في المحافظة والتخفيف من معاناتها والحد من التسرب الدراسي بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعاني منها الأسر في الست المديريات في محافظة لحج.
حضر حفل التدشين مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد الزعوري ومدير عام مكتب الإعلام الأخ سعدان اليافعي ومدير مكتب الخدمة المدنية ناصر المدس وإدارة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: