أخبار حضرموت

تقرير: اوضح حقيقة اساءته لأبناء أبين وموقفه منهم بن بريك يتوعد شرعية”الواتس آب”بالصمرقع ويعد بكشف فضائح مسؤوليها

Aa
المكلا(حضرموت21) عماد الديني
شن اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت السابق،عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي،هجوما عنيفا على حكومة الشرعية،واصفا اياها بحكومة “واتس اب” بلامقرات عمل، وتوعدها بالصمرقع ونشر حبل غسيل فضائحها التي قال أنها وصلت الى حد تسول مسؤوليها مبالغ مالية منه خلال قيادته للسلطة المحلية بحضرموت.
وقال بن بريك – في كلمة له خلال اللقاء الذي عقدته قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي صباح امس الاول الأربعاء بالمكلا- “أريد ان اقول لكم يا اخواني حضرموت تواجه مؤامرات دنيئة وخاصة من حكومة الشرعية،هؤلاء الذين مهما”تصبنهم” ماشي فايدة لانها حكومة كانها لاتسمع ماذا يقال، ولكن اقول لهم سيأتي يوم لن نتحمل فيه نتائج هذا التجاهل وهذا الاستهجان وهذه اللامبالاة في شعبنا وابناءنا”.
وأكد بن بريك أن محافظة عدن تعاني الكثير وفي وقت يريدون ان يجعلوا حضرموت اسوأ من عدن بالرغم من ان في باطنها ثروات وتنتج الخيرات وبالرغم من انها تورد لهم العوائد.. لكن ماشي فايدة،قبل ان يتدخل “الجمهور بتصفيق حار ويدعو لضرورة مواصلة اغلاق البزبوز”.
وحذر بن بريك حكومة الشرعية من خطورة الاستمرار في سياساتها الانتقامية من ابناء الجنوب وقال:”أنا اقول باسم المجلس الانتقالي باسمكم انتم نحن نحذر ونحذر من نتائح سوء الاعتقادات التي سبق وأن قالوا فيها أن حقهم المغروم جاء الى عدن – ولذلك “باغرمهم انا وعيدروس الزبيدي بانجيب لهم الصمرقع” .وفق تعبيره.
وأضاف:”انا اعي ما اقول.. ونحن اصحاب الارض ونحن نحمل مشروع وهذا المشروع يتلخص في النهاية الى قيام دولة الجنوب”.
وتقدم بن بريك بالشكر الجزيل لأبناء حضرموت قاطبة ساحلها وواديها وصحراءاها على صمودهم ووقوفهم الثابت مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

*رسالة الى كل العالم

ووجه بن بريك رسالة الى كل العالم قال فيها ان منصب محافظ حضرموت كان يقيده ولكن الان جاءت الفرصة لان يدلي بدلوه وان يكشف كل العيوب والظواهر السيئة لحكومة الشرعية التي قال أنه يعرفهم جيدا من كبيرهم الى صغيرهم ويعرف أن الكذب حقهم هم من يروجوه وثم يعودوا ليصدقوا كذبهم.
وتابع:انا اقول وبكل شجاعة..حضرموت ماتستاهل التجاهل ولاتستاهل الجعث ولاتستاهل الاهمال..حضرموت هي رئة الجنوب وستظل،ولكن اصحاب الدكاكين والمشاريع الصغيرة هؤلاء باذكركم نحن لن نمسهم..نحن لن نآذي احد.. نحن سنتركهم يحترقوا وهم واقفين , مهما هاجموا مهما شتموا فينا”.
وأكد اللواء القائد بن بريك في مصارحته الجريئة الاولى مع الحضارم، ان هذا الغيظ عليه وقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي من قبل حكومة الشرعية، تحول بعد انضمامنا الى المجلس الانتقالي الذي نعتبره ممثل شرعي ومفوض من شعب الجنوب مشددا على أن لهذا المجلس الحق في ان يقود الشعب الجنوبي الى دولة الجنوب العربي ان شاء الله.

*اهتمام الانتقالي الجنوبي بحضرموت
وكشف اللواء بن بريك عضو هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي عن اهتمام المجلس بحضرموت وقال:”نحن في المجلس الانتقالي اعطينا جل اهتمامنا لحضرموت , ولما كنا سنعقد الاجتماع الاول للمجلس الانتقالي في حضرموت، قامت الدنيا عليهم بزلزال فأخذوني انا عند الجماعة , ومن ثم الحوا بعدها باصدار قرارهم التاريخي “والذي يقصد به قرار اقالته” من منصب محافظ حضرموت”.
وأكد بن بريك علمه المسبق منذ قبل عدة أشهر بقرار اقالته،وقال :”لعلمكم انا متوقع الاقالة من قبل 6 شهور ولذلك كنت مستعجل على اجراءات كثيرة من ضمنها ضرورة قيام المؤتمر الحضرمي الجامع ،،هذا المؤتمر الذي ارادوا له ان يندثر ويفشل، ولكن باصرارنا وباصرار الناس الطيبين الذين يحبون حضرموت نجح المؤتمر , لكن هم الان يراهنوا على ان هذا المؤتمر خلاص لابد ان ينتهي، ولكن اقول لا مايستوي يروح فلان وعلان ولابد ان يظل هذا المؤتمر واقف”،مؤكدا أن “المؤتمر لسان ابناء حضرموت ولسان ابناء الجنوب بشكل كامل”،وأضاف: واقول لكم للاسف من يتآمر على حضرموت -انا مايهمني اولئك الهوامير بالخارج- “مايقبصك” الا قمل ثوبك , نحن بصراحة كل الطعنات التي تواجهنا اليوم في الكهرباء الخدمات في الاشياء التي عملناها بالمستحيل”.
وتساءل بن بريك:” يا اخي وينهم هؤلاء لما دخلنا اول لحظة لحضرموت مامعنا ريال واحد،ثم بدأنا شكلناها طوبة طوبة, وقيمناها رغم انفهم،وقيمنا حضرموت بخدماتها اولا قبل كل شيء للناس،لشعورنا انه امامنا مسؤولية لخدمة الناس وتطبيع الحياة”.

*أبين العمود الفقري للجنوب وأصحاب أبين فوق روؤسنا

واستغرب اللواء بن بريك من تحريف كلامه عن أبين وأهلها وقال أنهم”فوق رؤسنا”
مستهجنن الأساليب التحريفية الدنيئة التي يلجأون اليها،وقال بن بريك في اطار توضيحه لحقيقة موقفه من أبين وأهلها:”حتى طرحهم واساليبهم الدنيئة وصلت الى درجة تحريف كلامنا، بالأمس يتحدثوا ان احمد بن بريك شتم اصحاب ابين،والحقيقة “بلعكس اصحاب ابين فوق رؤسنا وانا اكثر واحد في عدن تحركت بين اصحاب أبين الذين يعتبرون العمود الفقري للجنوب ايضا”،ولذلك أقول لهؤلاء:ستفشل مشاريعكم في الفتنة , مهما تبغبغوا نحن اصحاب الارض،،نحن نريد وطن لانريد دكاكين،وبالتالي فنحن مضحين بكل مالدينا من مناصب من مواقع من جاه والى اخره , ولكن هم جالسين في حوش المعاشيق “وعر يخرجوا منه”.

*طرد الحوثي والعفافيش ورد الاعتبار لحكومة الواتس إب

وأشاد بن بريك بملاحم الانتصارات البطولية التي حققها ابناء الجنوب في أكثر من جبهة وحرروا بها مناطقهم من الحوثيين والعفافيش،وقال :”نحن طردنا العفافيش والحوثي من الجنوب..طيب نحن جبناهم الى عدن.. طيب نحن طرحناهم في المعاشيق..طيب يحترموا انفسهم قليل ويقولوا هؤلاء مناضلين مش يطلعوا علينا باللي يسوى واللي مايسوى”…
وأكد اللواء بن بريك تأييد كل الشعب الجنوبي للمجلس الانتقالي،وقال:نحن معنا شعب ومعنا الجنوب كله .. -بالله شفتوا حكومة واتس اب كحكومتنا؟ مشيرا الى ان حكومة المعاشيق حقنا تعمل بالواتس اب ,لأن مامعهم مكتب الا بالواتس اب , بعدين الرسالة اللي ماتعجبهم يقول ماوصلت يااخي – نحن بلعكس في حضرموت اول حاجة اعدنا المؤسسات رممناها كل مؤسسات الدولة جعلناها قائمة , لما جاوا عندي في الزيارة الثانية شفتوهم لابسين كذا كرفتات وماشاء الله , قلت لهم انزلوا وشوفوا مكاتب وزاراتكم، فنحن في حضرموت عندما قمنا بتحريرها مع رفاقنا واخواننا من ضباط وقيادات النخبة بما فيهم القائد البحسني , انا لن انكر احدا ولن اتجاهل احد واقول باننا شكلنا ثنائي انا و البحسني من لحظة دخول حضرموت الى ان استقامت على رجلها تقريبا،ولكن غيظ الحاقدين على حضرموت وغيظ المنافقين وغيظ اصحاب الدكاكين الصغيرة التي تكونت خلال ال20 سنه الاخيرة في حضرموت . هؤلاء ظلوا خائفين من الحركة السريعة لتنمية حضرموت وخدماتها واستقرارها الامني وايضا وقوفها الى جانب اخواتها مع المحافظات الجنوبيه”.
وأضاف: والغيظ هذا جعلهم يكذبون وينافقون بل حتى الى درجة _اصحاب الدكاكين الصغيرة وقفوا مع سالمين ومع عبدالفتاح ومع علي ناصر وقفوا مع علي عبدالله صالح وقليل قليل لو ماكانت الشرعية بيوقفوا مع الحوثي”.

*فضائح تسول لمسؤولي حكومة الشرعية
وكشف المحافظ السابق لحضرموت عن فضائح تسول لمسؤولي حكومة الشرعية خلال زيارتهم لحضرموت في عهده،وقال: خلال زيارتهم الثانية لحضرموت،ما حسيت الا وكل واحد يقتربوا لعندي ويأخذني على جنب ويقولي يامحافظ بغينا 500 الف لدعم الاذاعة والثاني يقول يا اخ المحافظ حل لنا مشكلة السياحة والثالث يامحافظ نريد ونريد..فقلت لهم يااخوان الان انتم حكومة والا شحاتين”.

وأكد انهم جاءوا لهذا الغرض وانهم ثالث يوم فقط عقدوا الاجتماع،وقال:انا صدقت ان معهم اجتماع ولكن كل بالهم على ايرادات وثروة حضرموت،وأضاف: يا اخي مايقع روحوا مأرب وانظروا هل بايجيبوا لكم ريال .. والله والله العظيم مايعطوهم ريال،منوها الى ان “هذه الحكومة تحكم محافظات الجنوب فقط .. ولايمكنهم أن ينزلوا الى مارب” .
واختتم اللواء بن بريك “أبوعصام” أول حلقات هجومه العنيف على شرعية المعاشيق بتأكيده على أن احترام المجلس الانتقالي الجنوبي والشعب الجنوبي لحكومة المعاشيق لم يقابل الا بالجفاء والنكران،قائلاً:نحن احترمناهم وقدرناهم وقلنا بانعطي لهم الاعتبار لكن “ياخس تنباك”.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: