أخبار سقطرى

محافظ سقطرى يشرف على عمليتي استطلاع و مطاردة السفن الاصطيادية الايرانية المخترقة للمياه الإقليمية للبلاد وممارستها الاصطياد الجائر

سقطرى (حضرموت21) خاص 

 

اشرف محافظ ارخبيل سقطرى احمد عبد الله السقطري اليوم على عمليتي مطاردة وحماية المياه البحرية للمحافظة من السفن الاصطيادية الايرانية .

 

وشارك في عملية المطاردة والاستطلاع فريق متخصص من القوات المسلحة في المحافظة للتخلص من مشكلة الاعتداءات المتكررة للسفن الاصطيادي الايرانية التي تعبث بمستقبل القطاع السمكي للارخبيل .

جديد داخل المقالة

 

وشكلت السفن الاصطيادية الإيرانية مصدر قلق لدى الصيادين والسلطة والمجتمع بشكل عام على مستقبل المخزون السمكي والبيئة البحرية لاستخدامهم معدات وادوات ممنوعه تسبب أضرار بالغة في المراعي السمكية .

 

وأكد محافظ سقطرى احمد السقطري أن عملية الاستطلاع والمطاردة مستمرة وبشكل دائم لحماية المياه البحرية وفرض هيبة الدولة في الحفاظ على مواردها السيادية التي تعتبر مستقبل الوطن و أبنائه.

 

وحث السقطري رجال القوات المسلحة والأمن والصيادين المشاركين في عملية الاستطلاع والمطاردة الى بدل الجهود اللازمة في حماية الوطن و سيادته ومنع كافة أشكال الاعتداءات التي تنقص من هيبة الدولة .

 

وكان محافظ سقطرى احمد السقطري قد افتتح اليوم الوحدة الصحية بمنطقة دركبو بعد استكمالها وتاثيتها بدعم حكومي .

 

و تقدم الوحدة الصحية خدمات صحية وعلاجية لنسبة كبيرة من المواطنين في منطقة دركبو والمناطق المجاورة و القريبة لها .

 

و في الافتتاح أشار المحافظ السقطري أن افتتاح الوحدة الصحية في دركبو تأتي في إطار جهود السلطة المحلية الرامية إلى توسيع الخدمات وخاصة الصحية وتخفيف من معاناة السكان في التنقل لتلقي العلاج في مركز المحافظة .

 

من جانبهم عبرو أهالي منطقة دركبو والمناطق المجاورة والقريبة عن تقديرهم العالي للسلطة المحلية ممثل بمحافظ المحافظة احمد السقطري على جهودهم في تعزيز المشاريع التنموية والخدمية في المنطقة .

 

رافق المحافظ مدير عام الشرطة العقيد ركن صالح سعد ومدير عام قلنسية محمد طه و امين عام محلي قلنسية عيسى سعيد

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: