أخبار حضرموت

لصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا يختتم الدورة التدريبية في التعليم النشط ل 115 معلم ومعلمة للصفوف (4-12) بمديرية الشحر (تقرير صور)

الشحر (حضرموت21) خاص 

 عبد الله باصهي

تصوير| أحمد بن ضبيع

 

برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن

جديد داخل المقالة

فرج سالمين البحسني اختتم الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع م/ المكلا وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم محافظة حضرموت بساحل حضرموت واحتضنت قاعة ثانوية باحسن للبنات صباح يوم السبت 28/10/2017 الحفل التكريمي والخطابي للدورة التدريبية في التعليم النشط لمعلمي ومعلمات الصفوف (4-12) بمديرية الشحر.

 

 

افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها على الحاضرين أحد المتدربين أ. محمد بوبكر صياد كما القى كلمة المتدربين  نيابة عنهم أ. رشيد محمد بلخطب تقدم بشكرة إلى قيادة المحافظة متمثلة باللواء الركن فرج البحسني على اهتمامه بالعملية التعليمية وجعلها ضمن أولوياته كما شكر السلطة المحلية بالمديرية ومكتب التربية والتعليم والصندوق الاجتماعي للتنمية على كل الجهود المبذولة والمساعي الحثيثة التي من شأنها تطوير البنية التعليمية والارتقاء بمسيرتها نحو الأفضل معربا في الوقت ذاته  عن شكره وتقديره للمدربين الذين بذلوا جهدهم الجهيد في عملية التدريب .

 

 

المهندس محمد الديلمي مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا  افتتح كلمته بنبذه تعريفية عن مجال ومسار العمل المشاريعي للصندوق بالمحافظة بتنفيذ العديد من المشاريع في شتى مجالات ونواحي  الحياه أما الجانب التعليمي هو المستوحد في أعمال الصندوق واهتمامه بنسبة ماتقارب 40%  وما نجاحنا الى هو نتيجة وثمار تعاون وتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وكذا السلطات المحلية بمديريات المحافظة شاكرين الله تعالى على استقرار العملية والمسيرة التعليمية بمحافظة حضرموت على غرار بعض المحافظات مشيدا في الوقت ذاته بالتفاعل والحضور على الرغم انه توقيت بدء الدورة بعد فترة الظهيرة مختتما كلمته بنقل ما تلقوه في الدورة الى اسلوبهم التدريسي وبقدر الإمكان وما يتوافق مع الحياه التعليمية في الوقت الراهن وتعدي وتجاوز عقبه الإنصدام بالواقع.

 

كلمة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة القاها أ. علوي الحامد مدير شعبة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت ناقلا خلالها تحيات مدير التربية والتعليم بالمحافظة أ. جمال عبدون إلى الحاضرين ومرحب بهم ومبارك لهم اختتام الدورة التدريبية في مجال التعليم النشط ومنوها أن البرنامج التدريبي أتى تلبية لاحتياج التربية والتعليم ضمن حزمة برامج تدريبية في خطة شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم والتي وضعت بالتنسيق والتعاون مع الاخوة في إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية.

 

كلمة السلطة المحلية القاها المهندس امين سعيد بارزيق مدير عام المديرية معبرا عن مدى سعادته عن إتمام الدورة التدريبية التي تأتي في إطار الارتقاء والاهتمام بالتعليم واهتمام القيادة السياسية بالمحافظة بالبنية التحتية للتعليم ومديرية الشحر على وجه الخصوص كما تقدم بشكرة الجزيل إلى الصندوق الاجتماعي على الدور الذي يقوم به ومشاريع جمة في المديرية وأهمها إرساء دعائم تنمية المعلم عبر مجال التدريب والتأهيل اختتم كلمته برسالة وجهها إلى المعلمين والمعلمات أن ينقلوا ما تلقوه في الدورة إلى أرضية الواقع والعمل التدريسي لما يساهم في تطوير العملية التعليمية .

اختتم الحفل بالتكريم وتقديم الشهادات التقديرية والمشاركة على المدربين والمتدربين.

حضر الحفل العقيد عوض سالم العوبثاني مدير إدارة أمن مديرية الشحر والأستاذ وليد عوض صياد مدير مكتب إدارة التربية والتعليم بمديرية الشحر.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: