مجتمع مدني

بتمويل مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية والإغاثية تنفيذ المرحلة الأخيرة للحملة الثانية من الرش الضبابي بمديريتي حالمين وحبيل الجبر

Aa

لحج (حضرموت21) خاص: مختار شعتل

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج اليوم المرحلة الأخيرة من الحملة الثانية لحملة الرش الضبابي والتي تستهدف 96 ألف نسمة   في 546 قرية بمديريتي حالمين وحبيل الجبر ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون الإنسانية وتستمر خمسة أيام.

وينفذ الحملة التي دشنها مدير عام مكتب لصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرزاق الشاطري والدكتور عبد الرقيب سعيد محرز مدير عام الخدمات الطبية في وزارة الصحة العامة والسكان (10) فرق و30 عامل صحي، يجوبون 14 ألف و760 منزل على مستوى مديريتي حالمين وحبيل الجبر بحسب خطة السير المعدة سلفا من قبل البرنامج حيث يهدف المشروع الحملة   القضاء على البعوض الحامل لمرض حمى الضنك من خلال ردم البؤر الحاضنة له.

وقال مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالحج الدكتور عبد الرزاق الشاطري إلى ان تدشين هذه الحملة اليوم لمشروع مكافحة حمى الضنك نكون قد وصلنا إلى مرحلته الأخيرة. وأشار ان مكتب الصحة استطاع خلال فترة المشروع تنفيذ ما نسبة (100 %) من حملات الرش، موضحا ان لحج كانت السباقة في تنفيذ خطط وبرامج المشروع ولكن نتيجة انعدام المشتقات التشغيلية في فترة معينة سبب تأخر في استمرارية المشروع بشكل مؤقت. وقال ” الشاطري ” ان هذه المشاكل لم تكن عائق أمام إصرارنا في استكمال المشروع خلال الفترة المتفق عليها في بنود عقد مشروع مكافحة حمى الضنك.

ومثمنا الأخ عادل السيد مدير مكافحة الملاريا منسق مشروع مكافحة حمى الضنك. دور مركز الملك سلمان ومؤسسة العون في دعم مكتب الصحة بلحج مشيرا ان مكتب الصحة بات يمتلك كوادر صحية مؤهلة من حيث عدد الفنيين في مجال الرش والترصد الوبائي و(30) مرشة، مؤكدا ان الحمل ساهمة في الحد من ان تشار الحشرات الناقلة لحمى الضنك كما باتت مستعدة لأي جائحة أو وباء قد تتعرض له محافظة لحج، داعيا إياهم إلى تقديم الدعم والاستمرار في عملية تأهيل الكوادر في المديريات الأخرى التي لم يستهدفها مشروع مكافحة حمى الضنك.

حضر عملية التدشين الأخ مطيع المردعي مستشار محافظ لحج والدكتور رائد المزاحمي نائب مدير الصحة بلحج لشؤون مديريات ردفان ومدراء مكاتب الصحة بحالمين وحبيل الجبر.

aser

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: