أخبار سقطرى

محافظ سقطرى يلتقي اللجنة المشكلة للتحقيق مع السفينة الاصطيادية الايرانية ويستمع الى تقريرها الاول و اللقاء يقر مصادرة الاسماك الموجودة على السفينة

سقطرى (حضرموت21) احمد جمعان

 

التقى محافظ ارخبيل سقطرى احمد عبد الله السقطري اليوم باللجنة المشكلة للتحقيق مع السفينة الاصطيادية الايرانية المضبوطة في جزيرة عبد الكوري.

 

وخلال اللقاء استعرضت اللجنة برئاسة مدير عام الشرطة العقيد ركن صالح سعد أمام المحافظة تقريرها الاول بعد تفتيشها للسفينة و التحقيق مع البحاره الإيرانيين عن أسباب دخولهم المياه الإقليمية .

جديد داخل المقالة

 

وأكد تقرير اللجنة أن السفينة اصطيادية تحمل على متنها عشرات الأطنان من الأسماك المنوعة المصطاده في المياه الإقليمية للجمهورية المحاذية لمحافظة سقطرى وأنها لا تحمل أي تراخيص من الجهات الحكومية بشأن الاصطياد في اليمن و دخولها مخالف و انتهاك للثروة السيادية للبلاد والعبث بها من خلال استخدام معدات محرمة في الاصطياد التي الحقت اضرار بالبيئة البحرية و المراعي السمكية .

 

واقرا الاجتماع برئاسة المحافظ احمد السقطري مصادرة كمية الاسماك الموجودة في السفينة بشكل كامل و يتم إنزاله للسوق المحلي بشكل يومي وتوزيعه على المواطنين بالمجان باعتباره من ثروة البلاد .

 

كما أقر الاجتماع مصادرة جميع المعدات الاصطيادية التي مارسو بها الاصطياد العشوائي الذي ضر بالبيئة البحرية للارخبيل و استمرار حجز البحاره والسفينة و التحقيق معهم و تفتيش أجهزتهم المختلفة و الاطلاع على معلوماتها بشكل دقيق .

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: