أخبار حضرموتمجتمع مدني

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اختتام الدورة التدريبية حول السياسة العلاجية للكوادر الطبية

المكلا (حضرموت21) عبيد واكد

اختتمت صباح اليوم الدورة التدريبية حول السياسة العلاجية للكوادر الطبية التابعة للمستشفيات والمراكز الصحية بالمديريات المستهدفة لمشروع مكافحة حمى الضنك بساحل حضرموت، والتي تأتي برعاية كريمة من اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وعبر الشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية وبالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت.

وتأتي هذه الدورة ضمن أحد البرامج والخطط الوقائية لمكافحة حمى الضنك التي تستهدف مديريات ساحل حضرموت، تقوم على أهمية اتخاد التدابير اللازمة والسياسة العلاجية لمرضى حمى الضنك والتعامل مع كافة الحالات المصابة والمشتبه فيها بالمرض.

وعبر الدكتور / رياض حبور الجريري مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت بجهود القائمين بمشروع مكافحة حمى الضنك بالمحافظة والمديرية، شاكرا دور مركز الملك سلمان ومؤسسة العون على دعمهم وتنفيذ هذه الدورات المهمة لرفع الكفاءة وقدرات كافة الكوادر الصحية بالمحافظة للتعامل مع كافة التدابير الوقائية والصحية ضد حمى الضنك.

 مؤكدا على الحرص على الجاهزية الكاملة من قبل كافة الكوادر الطبية والصحية في كل المرافق الصحية بالمديريات والاطلاع على الرصد المتكامل للحالات المشتبهة والمصابة بحمى الضنك.

جديد داخل المقالة

وقد استمرت الدورة لمدة يومين بالتدريب من قبل الدكتورة / رولا باظريس والدكتورة / منال بن سلم بكيفية العمل على الفحص السريري الدقيق لكافة الحالات، والابلاغ المباشر لفرق الرصد المباشرة للقيام بالتدخلات العلاجية للمرضى، والعمل على آلية طرق انتقال وبائية المرض واعراضه وعلامات الخطورة وكيفية التعامل مع كل الحالات المصابة بالمرض.

شارك في الدورة 30 متدرب من الكوادر الطبية بكافة المديريات المستهدفة بساحل حضرموت.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: