مجتمع مدني

اجتماع بتربية حضرموت الساحل يناقش سير العملية التربوية والتعليمية بمحور روكب ورياض الأطفال بمدينة المكلا

Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

أكد الأخ/جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت على ضرورة إنجاح سير الدراسة بمدارس حضرموت الساحل بما يتلاءم مع مكانة حضرموت التربوي والتعليمي الريادي الذي ظل ردحاً من الزمان مثار إعجاب الكثيرين داخل الوطن وخارجه .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي انعقد صباح اليوم الأحد وضم مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية مدينة المكلا والإدارات  المدرسية بمحور روكب وكذا رياض الأطفال الحكومية بالمديرية لمناقشة سير العملية التربوية والتعليمية فيها .

مشيراً إلى أن العملية التربوية والتعليمية تأتي هذا العام وقد تحققت لهذا القطاع الكثير من الإنجازات وتغلب على الكثير من المعضلات بفضل من الله تعالى ثم الاهتمام والرعاية الكبيرة الذي توليه قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية والذي أثمر عن جملة من الإنجازات التربوية والتعليمية ساهمت بشكل كبير معالجة بعض الاختلالات التي تعترض طريق إنجاح هذا العام الدراسي .

وفي الاجتماع أكد عبدون حرص قيادة المكتب على أن يكون محور روكب من المحاور النموذجية التي يحتذى بها ليساهم بدوره في تأهيل المخرجات التعليمية والارتقاء بمستواها نحو الأفضل .

مشيراً في ذات الصدد أن قيادة المكتب قد بدأت بإجراءات تأنيث مدارس البنات لما لذلك من أثر إيجابي في التحاق الفتيات بمقاعد الدرس أسوة بزملائهم الطلاب .

aser

وفي الاجتماع نوهاً عبدون أيضاً إلى أهمية ومكانة مرحلة رياض الأطفال في السلّم التربوي والتعليمي وما تتطلبه هذه المرحلة من عناية خاصة .

مشيراً إلى أن مرحلة رياض الأطفال قد شهدت مؤخراً افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التي تبنت تمويلها السلطة المحلية بالمحافظة والتي لاشك ستمثل نقلة نوعية وإضافة جديدة لهذه المرحلة ستساهم في تعزيز نشاطها والارتقاء به.

هذا وقد تم في نهاية الاجتماع استعراض عدد من التقارير الشفهية حول سير الدراسة من قبل مديرو محور روكب ومديرات رياض الأطفال بالمديرية والتي أكدت في مجملها على الانطلاقة الناجحة للعام الدراسي 2017-2018م وحرص الإدارات المدرسية والمربيات على مواصلة يوميات الحصة الدراسية وفقاً والخطة الدراسية المعدّة لذلك .

وعلى صعيد آخر تفقّد الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت صباح اليوم سير أعمال الصيانة وإعادة تأهيل للسكن الداخلي لطلاب ثانوية (بن شهاب) للبنين بالمكلا الذي يموّل من قبل السلطة المحلية بالمحافظة.

مطلعاً من مدير الثانوية الأخ محمد علي باني على ما تم إنجازه في المرحلة الأولى من عملية الطلاء والترميم وفرش الأرضيات وتوفير المستلزمات الخاصة بسكن القسم الداخلي بالثانوية موجهاً بضرورة استكمال ما تبقّى من عملية إعادة تأهيل القسم ومرافقه الخدمية الأخرى.

مشدداً على أهمية المتابعة المستمرة لما يقدم إليهم من غذاء، شاكراً جهود اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية الذي لدعمه وتمويله جملة المشاريع التربوية والتعليمية التي يشهدها الحقل التربوي والتعليمي بمديريات المحافظة.

وعقب الانتهاء من الجولة التفقدية التقى عبدون إدارة الثانوية مثنياً على جهودها في استقرار العملية التربوية والتعليمية مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالتحصيل العلمي والمنافسة الشريفة لتحقيق المراكز الأولى على مستوى المحافظة في الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي.

 

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: