مجتمع مدني

رئيس نيابة إستئناف سيئون يرأس إجتماع بأعضاء نيابة الاستئناف ووكلاء النيابات العامة بمديريات حضرموت الوادي والصحراء

سيئون (حضرموت21) خاص: جمعان دويل 

ترأس اليوم رئيس نيابة إستئناف حضرموت الوادي والصحراء( سيئون ) القاضي المحامي العام / علي صابر احمد بمكتبه بالمجمع القضائي بسيئون إجتماع بأعضاء نيابة الاستئناف ووكلاء النيابات العامة بمديريات حضرموت الوادي والصحراء ناقش فيه تفعيل أداء النيابات العامة ورفع وتيرة إنجاز القضايا والانضباط الوظيفي والتفتيش على مراكز التوقيف بالمديريات .

وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس النيابة بالجميع , ناقلا لهم تحيات معالي النائب العام للجمهورية الدكتور / علي احمد الأعوش , مثمنا ومقدرا جهوده في تذليل كافة الصعوبات بما يساعد على تحسين عمل النيابة العامة بحضرموت الوادي والصحراء.

وخلال الاجتماع اكد رئيس نيابة الاستئناف على اهمية تفعيل دور النيابات العامة من خلال سرعة إنجاز قضايا المواطنين وإعطاء الأولوية للقضايا التي على ذمتها سجناء مع ضرورة التواصل المستمر مع المحاكم في جدولة القضايا والحرص على تنفيذ الاحكام كون ثمرتها تنفيذها ورفع مستوى أداء الانجاز في تنفيذ الاحكام .

وفي جانب الانضباط الوظيفي شدد القاضي المحامي العام رئيس نيابة الاستئناف / علي صابر احمد في الاجتماع على ضرورة انضباط الجميع بحضور الدوام الرسمي موجها الاخوة وكلاء النيابات العامة برفع حالات الغياب اول بأول إن وجدت لهدف اتخاذ الاجراءات بشأنها .
وفي جانب التفتيش على مراكز التوقيف بالمديريات وجه رئيس نيابة الاستئناف الاخوة وكلاء النيابات بالتفتيش المستمر على مراكز التوقيف وكذا التفتيش المفاجئ عليها والتأكد من مشروعية التوقيف والافراج عن أي موقوف خلافا للقانون .

جديد داخل المقالة

كما شدد رئيس نيابة الاستئناف على متابعة وكلاء النيابات برفع اولويات القضايا من جهات القبض القضائي اول بأول خلال المدة القانونية مع الحرص على القضايا على ذمتها موقوفين .

وفي الاجتماع قدم الاخوة وكلاء النيابات الابتدائية بمديريات الوادي والصحراء عرضا عن نشاط وأداء كل نيابة والصعوبات والمعوقات التي ترافق عملهم.

  وفي هذا الاتجاه أشاد رئيس نيابة إستئناف حضرموت الوادي والصحراء ( سيئون ) القاضي المحامي العام / علي صابر احمد بجهود وكلاء النيابات واعضاء النيابات والإداريين واعضاء الاستئناف على ثباتهم ووقوفهم ومواصلة عملهم برغم الظروف التي مرت ولازالت تمر بها البلاد.

 مؤكدا على اهمية تذليل المعوقات والصعوبات مع الجهات ذات الاختصاص وفقا والامكانيات المتاحة .

وفي ختام الاجتماع ناشد المجتمعون الجهات القضائية العليا الممثلة بمجلس القضاء الاعلى , سرعة معالجة وضع محكمتي مديريتي القطن وشبام الابتدائيتين ورفدها بالقضاة لاستئناف عملهما ونظر القضايا لا سيما القضايا التي على ذمتها سجناء.

 كما ثمن الحاضرون جهود رئيس النيابة ودعوته لهذا الاجتماع وجهوده المتواصلة في تذليل الصعوبات والمعوقات للنيابات العامة .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: