أخبار اليمن

تصدٍّ قبلي يفشل حملة عسكرية حوثية وسط اليمن

Aa

البيضاء (حضرموت21) وكالات 

فشلت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، الأحد، في اقتحام مديرية ردمان آل عواض بمحافظة البيضاء وسط  اليمن، عقب تعزيزها بقوات ومعدات عسكرية كبيرة لاستعادة المديرية التي طردتهم القبائل منها الجمعة الماضية.

وقال مصدر محلي في المديرية “إن قبائل آل عواض تصدت ببسالة للميليشيات الانقلابية التي حاولت اقتحام مديرياتهم بحملة عسكرية كبيرة استمرت يومين متتاليين”.

وأضاف “إن الميليشيات حشدت قواتها من ذمار ورداع ضد أبناء مديرية ردمان آل عواض عقب طرد مشرف الميليشيات مع عناصره من مبنى المديرية بعد أن أقدمت الميليشيات على قتل أحد أبناء آل عواض بمدينة البيضاء”.

وأوضح المصدر أن الميليشيات عادت تجر أذيال الخيبة والهزيمة إلى مواقع تمركزها بمديرية السوادية، بعد التصدي لها ورفض تواجدها بمديرية ردمان آل عواض .

وأسفرت المواجهات بين قبيلة آل عواض التي التفت حولها عدد من القبائل لمواجهة الحوثيين، عن مصرع ستة عناصر من الانقلابيين، فيما قتل أحد مقاتلي القبيلة وأصيب أربعة آخرون.

aser

وأخفقت وساطة قبلية أرسلها الانقلابيون، السبت، لعقد صلح مع قبيلة آل عواض، حيث عبر مشايخ القبيلة لوفد الوساطة أن الحوثيين معروفون بنقض أي اتفاقات أو مواثيق ولا يؤمن شرهم، كما ذكرت مصادر حضرت جلسة الوساطة.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: