اخبار عدن

قوات عسكرية تطرد مقاتلي تنظيم القاعدة الإرهابي من آخر معاقلهم في أبين

Aa

أبين (حضرموت21) خاص

نجحت قوات عسكرية ، الأحد، في طرد مقاتلي تنظيم القاعدة الإرهابي من آخر معاقلهم في محافظة أبين، وذلك بإحكام سيطرتها على مدينة المحفد الحدودية مع محافظة شبوة.

وأكد مصدر عسكري أن وحدات من قوات الحزام الأمني وقوات التدخل السريع، انتشرت في مدينة المحفد (350 كلم شرق زنجبار عاصمة محافظة أبين)، وفرضت سيطرتها عليها، فيما فر عناصر تنظيم القاعدة باتجاه الجبال المحيطة، وفخخوا إحدى السيارات التي انفجرت في الشارع الرئيسي للمدينة، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة 3 آخرين.

وأوضح أن القوات العسكرية تنفذ حملات تمشيط واسعة لملاحقة عناصر التنظيم في شوارع المدينة والمزارع القريبة منها، لافتا إلى الذين تلقوا ضربة موجعة وخسارة فادحة بعد دحرهم من آخر معاقلهم في أبين .

وأفاد شهود عيان من أبناء المدينة أن دبابات وعربات عسكرية انتشرت في الشوارع، وسط ترحيب كبير من السكان.

واتخذ تنظيم القاعدة مدينة المحفد، التي تفصل بين محافظتي أبين وشبوة، منطلقا لعملياته القتالية خلال السنوات الماضية، حيث فرض تواجده هناك منذ عامين.

aser

وتنفذ القوات اليمنية بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، منذ مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، حملة عسكرية واسعة، لتطهير محافظة أبين من أوكار تنظيم القاعدة الإرهابي، والتي توجتها بطردهم من آخر معاقلهم في المحافظة، ولقيت قيادات بارزة في التنظيم مصرعها خلال الحملة وأسر آخرون.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: