اخبار عدن

بعد نفاذ الكميات التي تم تزويد بها محطات الكهرباء انقطاع يستمر 21 ساعة في اليوم بعدن

Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

سجلت كهرباء عدن رقما قياسيا جديدا بالانقطاع التيار الكهربائي من وضعية الإيقاف المبرمج لمحطات التوليد جراء انعدام وقود الديزل .

وخلال 24 الساعة الماضية بلغت ساعات الانقطاع 21 ساعة مقابل 3 ساعات تشغيل وجاء ذلك بعد ان نفذت الكميات التي تم تزويد بها المحطات وفي شكل عاجل منذ 3 أيام.

وأفاد مصدر مسئول بكهرباء ان الكميات التي تم تزويد بها المحطات قبل نحو 3 أيام قد نفدت و أن عدم تزويد تلك المحطات بمادة الديزل جعل من خروج محطات التوليد أمر لا مفر منه .

و أضاف المصدر:” كنا نتوقع حل المشكلة قبل انتهاء الكمية الاسعافية الان شيء من القبيل لم يحدث فلجئنا آسفين لإيقاف محطات التوليد .

ونبه المصدر الى أن ما تبقى من محطات التوليد العاملة بالديزل ستخرج تباعا في حال عدم تزويدها بمادة الديزل متسائلا عن سبب عدم تنفيذ قرار قبل مجلس الوزراء باعتماد 30 الف طن شهريا من مادتي الديزل و المازوت لمحطات التوليد لاستقرار عملية التوليد مناشدا رئيس الجمهورية بالتدخل حل مشكلة الوقود و اعتماد ميزانيتها و توفير سيولتها بشكل فصلي بعد إنزال المناقصات الخاصة بها .

aser

يشار الى إن إجمالي التوليد حاليا 86 ميجاوات و بنسبه عجز بلغت ميجا267 و بساعات انقطاع للجرعة 8 ساعات مقابل ساعة ونصف من التشغيل و.

واوضح المصدر إن المحطات العاملة على النحو التالي الحسوه 20 ميجاوات المنصورة 54 ميجاوات الملعب 7 ميجاوات شيهناز 3 ميجاوات حجيف قديم 2 ونص ميجاوات و باق المحطات خارج الخدمة وهي الطاقة المشتراة السعدي و باجرش بالإضافة للقطرية ووارسلا .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: