مجتمع مدني

مدير فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بحضرموت والمهرة وسقطرى وشبوة يطلع على أوضاع جمعيات ذوي الإعاقة بحضرموت الوادي

سيئون (حضرموت21) خاص: جمعان دويل 

اختتم مدير فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمحافظات حضرموت والمهرة وسقطرى وشبوة الاخ / محمد كرامه بن عبود الشيخ زيارته الى وادي حضرموت مطلع الأسبوع الجاري زار خلالها مركز سيئون للتدريب والتأهيل لذوي الإعاقة اطلع على نشاطه وأبرز المعوقات التي تواجه سير عمله خلال لقائه بمدير المركز الاخ / محمد سالم باسعيده كما قام بلقاء مع مدير عام البنك المركزي بوادي حضرموت الاخ أحمد جمعان حميد ناقش خلاله سبل التعاون بين البنك ومنظمات المجتمع المدني من ذوي الإعاقة في تسهيل وتوفير السيولة النقدية لمخصصاتها لتسيير نشاطها وخاصة في الظروف الراهنة .

وعبر مدير فرع الصندوق عن امتنانه وشكره الجزيل لمدير البنك المركزي بحضرموت الوادي لما يقدمه من تعاون وتفهمه لاحتياجات تلك المنظمات وصرف مخصصاتهم المالية المقررة لهم .

وفي ختام الزيارة التي رافقه فيها رئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت المهندس / عبدالله حيمد القفيل ومدير مركز رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة بوادي حضرموت الاخ / محمد سالم باسعيده عضو إدارة مجلس التنسيق لمنظمات ذوي الإعاقة بالوادي .

وفي تلك الزيارة التقاء مدير فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمحافظات حضرموت والمهرة وسقطرى وشبوة بإدارة مستشفى بن زيلع الحديث والتباحث حول إمكانية علاج المعاقين بوادي وصحراء حضرموت من خلال إجراء التعاقد بين الصندوق والمستشفى وصرف العلاجات المرضية .

جديد داخل المقالة

كما ترأس اجتماع بقيادة مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني لذوي الإعاقة والتعرف عن أبرز المعوقات والصعوبات التي تواجه عملهم وفي الاجتماع أثناء مدير فرع الصندوق / محمد كرامه بن عبود الشيخ على الجهود التي تبذلها الجمعيات تجاه شريحة المعاقين بحضرموت الوادي والصحراء وخاصة في الظروف الراهنة مع شحة الامكانيات مستعرضا الآلية التي سيتم فيها عملية التنسيق بالتعامل مع مستشفى بن زيلع التخصصي او مستشفى سيئون العام مستقبلا التي تأتي ضمن رعاية المعاقين التي يدعمها الصندوق لافتا بما توصل إليه من اتفاقات وحلول حول المخصصات المالية عبر البنك المركزي بسيئون مشيدا بتجاوب المدير العام للبنك الاخ / احمد جمعان حميد على تفهمه أوضاع الجمعيات والالتزامات التي عليها وتوفير السيولة النقدية لهم وفقا ومخصصات كل جمعية .

وبدورهم عبر مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني لذوي الإعاقة عن شكره وتقديره لمدير فرع الصندوق على هذه اللفتة الكريمة لزيارته وتلمسه هموم ومعوقات عمل تلك المنظمات التي تقدم خدماتها لهذه الشريحة التي تحتاج الجميع لمد العون والمساعدة لها لتقدم افضل سوى للرعاية والتدريب والتأهيل حتى يكونوا شريحة فاعلة في المجتمع وتسهم في التنمية .

وفي تصريح لمدير فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمحافظات حضرموت والمهرة وسقطرى وشبوة الاخ / محمد كرامه بن عبود الشيخ أدلى به لوسائل الإعلام قبل مغادرته مدينة سيئون أوضح فيه بأن هذه الزيارة جاءت للاطلاع على أوضاع الجمعيات وتلمس همومهم وعقد لقاء مع مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني لذوي الإعاقة بحضرموت الوادي والصحراء .

مؤكدا بأن الزيارة كانت مثمرة بنتائجها وخاصة لقائنا مع مدير البنك المركزي حول صرف مخصصات الجمعيات المسجلة ضمن الصندوق إضافة إلى تفعيل جانب الرعاية في الصندوق للاهتمام بصحة المعاقين لحصولهم على العلاجات وإجراء العمليات من التباحث الاولي مع إدارة مستشفى بن زيلع التخصصي وأن شاء زيارتنا القادمة سيتم التباحث مع إدارة مستشفى سيئون العام في إمكانية علاج المعاقين وفقا اتفاقيات ستوقع في هذا الجانب .

وأضاف وفي جانب التأهيل للمعاقين تم تدارس الموضوع ونظرا والأوضاع الراهنة وما يعانيه ايضا الصندوق إلا أننا نعطي جانب التأهيل العلمي للمعاقين أهمية كبيرة في دعمهم ورعايتهم وفقا ولوائح وأنظمة الصندوق .

واشاد في تصريحه بالجهود التي تبذل من قبل المنظمات ومركز تدريب وتأهيل المعاقين على جهودهم وخدماتهم الجليلة التي يقدمونها خدمة لهذه الشريحة من المجتمع .

مناشدا في ختام تصريحه كل الخيرين وأصحاب الأيادي البيضاء وفي مقدمتهم السلطة المحلية بالوادي بالاهتمام بهذه المنظمات ودعمها وخاصة في الظروف الراهنة حتى تأدي رسالتها السامية في عمل الخير لهولا فلذات اكبادنا مؤكدا بأن اليد مع اليد تعين .

مثمنا جهود السلطة ومكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي في دعم مراكز التدريب والتأهيل لذوي الاعاقة بحضرموت الوادي والصحراء .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: