مجتمع مدني

المجلس الفني لمكتب تربية حضرموت الساحل يناقش عدد من التقارير التقويمية

Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

عقد المجلس الفني لمكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت صباح اليوم اجتماعه في دورته الثالثة للعام 2017م برئاسة الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت رئيس المجلس .

وفي مستهل الاجتماع حيَّا عبدون جميع الادارات التعليمية والمدرسية والمعلمين والمعلمات على الجهود التي تبذل في سبيل استقرار العملية التربوية والتعليمية منذ اليوم الأول لهذا العام الدراسي.

مؤكداً ان هذا الاستقرار وتلك النجاحات التي يحققها المكتب لم تكن لتأتي لولا الدعم والمساندة الكبيرين التي يحظى بها القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة من قبل اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية.

مستعرضاً في كلمته جملة من الانجازات التي حققها المكتب خلال العام الدراسي الجاري 2017/2018م وابرزها التوسع في البنى التحتية لأكثر من ثلاثين مشروعاً تربوياً من خلال  افتتاح عدد من المشاريع الجديدة واعادة تأهيل بعضها ووضع حجر الاساس لمشاريع أخرى بدعم وتمويل من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وتوجيهات المحافظ البحسني باستمرارية التعاقد مع المعلمين والمعلمات السابقين وتأهيليهم وتدريبهم بمايساهم في امتلاكهم اساليب وطرق التدريس الحديثة بالإضافة الى التعاقدات الجديدة وخاصة في المناطق النائية والريفية الأمر الذي سيؤدي الى تأنيث عدد من مدارس الفتيات ومنها محور مدارس منطقة روكب.

وأوضح عبدون أنه سيتم خلال الأيام القادمة توزيع أكثر من (200) صندوق اسعافات أولية مع مستلزماته الدوائية على عدد من المدارس والرياض.

aser

وشدد عبدون على قيام التوجيه التربوي وفرقه بالمديريات بدوره في مراقبة سير الحصة الدراسية والتزام المعلمين والمعلمات بالتحضير الكتابي والذهني.

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من التقارير وهي تقرير عن تنقلات المعلمين للعام الدراسي 2017 – 2018م وتقرير عن سير اختبارات الفصل الدراسي الثاني وتحليلها وآخر عن نشاط دائرة الاحصاء والتخطيط وتقارير عن نشاط دوائر تعليم الفتاة و دائرة مشاركة المجتمع والجودة والاعتماد.

وتقارير عن النزول الميداني على رياض الأطفال بالمكلا و نتائج النزول الميداني لرياض ومدارس التعليم الأهلي والخاص المراد الترخيص لها لهذا العام و مستوى تنفيذ مهام الاخصائيين الاجتماعيين.

بالإضافة الى تقارير مرفوعة من إدارات التربية والتعليم بمديريات الديس الشرقية وغيل بن يمين والريدة وقصيعر.

ليخرج الاجتماع بجملة من القرارات والتوصيات الكفيلة بالمشكلات والارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية نحو الأفضل.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: