أخبار اليمن

وزير الإعلام اليمني: السعودية حاصرت أطماع إيران فى اليمن

Aa

(حضرموت21)وكالات

أشاد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، بالدور الريادي والمحوري الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية وحمايتها في مواجهة التهديدات والأطماع الإقليمية والمخططات الفوضوية وموجة الإرهاب المنظم الذي يضرب عددا من دول المنطقة بدعم ورعاية كاملتين من نظام الملالي في طهران.

وقال الإرياني، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، الإثنين، إن التصريح الأخير لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في المؤتمر الدولي لمشروع “نيوم”، يؤكد المواقف المشرفة والنهج الثابت الذي تبنته قيادة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده حيال مختلف قضايا المنطقة وفي مقدمتها الملف اليمني.

وأضاف أن هذه التصريحات تجدد التزام المملكة العربية السعودية تجاه الأزمة التي يمر بها اليمن جراء الانقلاب الذي نفذته مليشيا الحوثي وإصرار المملكة ومعها كل الشرفاء في المنطقة والعالم على المضي لدعم الشعب اليمني في معركة إسقاط الانقلاب واستعادة الدولة وتثبيت الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأكد الإرياني أن الاجتماع الذي عقد في الرياض لوزراء خارجية ورؤساء أركان دول التحالف أكبر تأكيد على الدور المهم والمحوري الذي تلعبه المملكة.

ونوه إلى أن الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الوزراء يسعون لتحقيق السلام العادل والشامل وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وتنفيذ القرارات الدولية وفِي مقدمتها القرار ٢٢١٦.

aser

كما أشاد وزير الإعلام بتضحيات الجيش الوطني في التصدي بكل حزم وقوه لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في سبيل استكمال تحرير ما تبقى من الأراضي اليمنية وبسط سيطرة الدولة على كامل الأراضي اليمنية.

ونوه بالدور الحاسم الذي لعبه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية سياسيا واقتصاديا وعسكريا وإنسانيا منذ انطلاق عمليات عاصفة الحزم والتي أسهمت بشكل رئيسي في تقويض المخطط الانقلابي واستعادة ٨٠ بالمئة من الأراضي اليمنية لحضن الشرعية وتطبيع الأوضاع وإعادة مظاهر الحياة في المحافظات المحررة، مشيرا إلى أن هذا التدخل العربي الفعال بقيادة السعودية مثّل ضربة قاصمة للمخططات الإيرانية وشكل نموذجا للعمل العربي المشترك.

وأكد الإرياني أن هذه المواقف والتضحيات من الأشقاء في المملكة العربية السعودية تجاه اليمن ستشكل علامة فارقة في تاريخ العلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين والجارين وضمانة استراتيجية لأمن وسلامة الجزيرة العربية والخليج في مواجهة كل التحديات التي تتهددها وعلى رأسها الأطماع الإيرانية ومعركة الحرب على الإرهاب.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: