أخبار اليمن

مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية جديدة للرعاية الصحية باليمن

Aa

الرياض(حضرموت21)وكالات

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، للرعاية الطارئة والأنشطة الصحية في اليمن.

وسيستفيد من هذه الأنشطة 3 ملايين و430 ألف شخص، وذلك في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتقديم المساعدة للشعب اليمني. 

ويهدف المشروع إلى ضمان استمرارية تقديم الرعاية للمصابين في اليمن وتمكينهم من الوصول لخدمات ذات جودة عالية.

كما يهدف إلى استدامة تقديم الدعم للرعاية الصحية الأولية والرعاية الطبية الطارئة وخدمات إعادة التأهيل البدني، من خلال توفير الرعاية الصحية والوقائية في الوقت المناسب بجودة مناسبة لسكان المناطق المنكوبة، وعلاج حالات الطوارئ والمصابين.

ووقع الاتفاقية عن المركز المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، فيما وقعها عن اللجنة يحيى عليبي رئيس البعثة الإقليمية لدول مجلس التعاون الخليجي للجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك بمقر المركز في الرياض أمس. 

aser

وقال عليبي إن الهدف من هذه الشراكة هو ضمان استمرارية الرعاية الصحية للمرضى، وإعادة التأهيل البدني الذي سيستفيد منه أكثر من 3 ملايين ونصف من أبناء اليمن.

وأكد أن الاتفاقية دليل آخر على التزام مركز الملك سلمان للإغاثة بمبادئ العمل الإنساني وهي عدم التحيز والاستقلالية والحياد.

بدوره قال مدير إدارة الدعم المجتمعي بالمركز عبدالله الرويلي إن مركز الملك سلمان للإغاثة دأب منذ تأسيسه بالتواصل مع أفضل الخبرات في العالم والوقوف على أحدث التطورات في مجال تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين في كل مكان. 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: