مجتمع مدني

وكيل أول حضرموت يزور اذاعة المكلا ويؤكد لن نكون إلا إلى جانب مجتمعنا وأهلنا في حضرموت

Aa

المكلا (حضرموت21) خاص: صلاح بوعابس/ تصوير : خالد بن عاقلة

قام وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي اليوم بزيارة لإذاعة المكلا , مطلعًا على نشاط العمل الاذاعي فيها  والمقترحات التطويرية لتحسين وتوسعة الارسال الاذاعي.

واستمع الوكيل بن حبريش من المدير العام للإذاعة افراح محمد جمعة خان والمدير العام للإدارة الهندسية والفنية المهندس ناصر سالم بامخرم ونائبه المهندس خالد مصاقع  إلى شرح حول سير الاداء الاذاعي و الهندسي والفني والجهود المبذولة من قبل كوادر وموظفي الاذاعة للارتقاء بمستوى الرسالة الاعلامية لتؤدي دورها في عملية التنوير والتوعوية وخدمة المجتمع.

كما أستمع الوكيل بن حبريش إلى المشكلات والصعوبات التي تواجه الاذاعة في الجوانب الادارية والمالية والفنية.

واستعرضت مديرة الاذاعة ما تم إنجازه من تجهيزات فنية بدعم ومساندة  السلطة المحلية والهلال الاحمر الاماراتي والذي مكن من إعادة تشغيل الاذاعة بعد أن تعرض مبناها وأرشيفها ومكتبتها الاذاعية الزاخرة في الجوانب السياسية والثقافية والاجتماعية للنهب والتخريب ابان سيطرة العناصر الارهابية على مدينة المكلا  مشيرة إلى أن الاذاعة بحاجة إلى دعم متواصل من وزارة الاعلام والسلطة المحلية لكي تواصل دورها التنويري والتوعوي بما يليق بتاريخها وعطاءاتها الاعلامية .

فيما لفت المدير العام للادارة الهندسية والفنية إلى أهمية تحسين البث الاذاعي للوصول إلى مساحات أكبر لتغطية مناطق المحافظة منوهًا في هذا الاتجاه إلى ضرورة اصلاح وتركيب هوائي جديد للموجة المتوسطة في محطة الارسال الاذاعي بفوة لإيصال البث الاذاعي إلى مختلف مناطق المحافظة والمحافظات المجاورة , وبصورة أولية تركيب محطات تقوية للمناطق الشرقية لتغطيتها بالارسال الاذاعي بموجه الـfm إلى جانب التفكير في الاستفادة من محطة الارسال الاذاعي في القطن بقوة 50 كليو وات , وإعادة تشغيل محطات التبادل البث الاذاعي بين اذاعتي المكلا وسيئون .

aser

كما اطلع وكيل أول حضرموت على التصورات الأولية بشأن تأسيس اذاعة الإقليم وما تم وضعه من مقترحات ضمن خطة الاستراتيجية التطويرية للمحافظة إلى عام 2020م.

وتفقد الوكيل بن حبريش سير العمل في مختلف الادارات والاقسام بالاذاعة والاستيديوهات مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الكوادر والعاملين في الاذاعة والادارة الهندسية والفنية. مؤكدًا بأن السلطة المحلية لن تألوا جهدًا في تقديم أوجه الدعم لتطوير الاذاعة واعطائها قدر من الاهتمام الذي تستحقه تقديرًا لدورها البارز في عكس مختلف الأنشطة والفعاليات المعتملة وتوجهات السلطة المحلية بالمحافظة إضافة إلى حضورها ومكانتها بين أوساط المستمعين ويأتي في مقدمة ذلك توسعة البث الاذاعي .

مشددًا على المزيد من التعاون والعمل بصورة مشتركة لتحسين الاداء الاذاعي والمساهمة في تقديم المقترحات  البناءة التي تخدم العمل الاعلامي بصورة أفضل.

وأوضح الوكيل  بن حبريش بأن الجميع في حضرموت متوافق في رأي وموقف واحد هو خدمة حضرموت والحفاظ على حقوق أبنائها وهو الأمر الذي يتطلب وحدة الصف والتكاتف وتبني القضايا المجتمعية التي تخدم الصالح العام .

وقال في تصريح خاص للإذاعة : “أننا لم نتواجد في السلطة إلا بعون أبناء حضرموت , ولن نكون إلا إلى جانب مجتمعنا وأهلنا في حضرموت لنيل حقوقهم كاملة دون انتقاص” .

وأضاف : ” بعون الله وبتكاتف الجميع من شخصيات وأبناء حضرموت نتوفق في تحقيق شيئًا من الطموحات والآمال التي نتطلع لها جميعًا وأن نتجاوز معًا كافة الصعاب” .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: