أخبار اليمن

السيطره على مواقع استراتيجية من قبل الجيش اليمني شرق صنعاء

صنعاء (حضرموت21) خاص 

أعلن الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، عن تحرير مواقع استراتيجية في مديرية نهم شرق صنعاء ، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، بالتزامن مع إسناد جوي كثيف من طيران التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السابعة والمقاومة الشعبية في صنعاء عبدالله الشندقي، إنه “تم تحرير سد بني بارق والنعيلة وجبال ضبوعة وأكثر من 15 موقعاً أخرى كانت الميليشيات تتمركز فيها”.

وأوضح الشندقي في بيان أن ذلك التقدم جاء بعد معارك عنيفة قام بها الجيش في جبهة نهم شرقي صنعاء بقيادة قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن/ناصر الذيباني.

وأكد مقتل 34 من الميليشيات الانقلابية، وجرح العشرات منهم خلال المعارك، كما تم تدمير 5 آليات و7 أطقم تابعة لهم، وسيطر الجيش  على أسلحة وذخائر كانت الميليشيات قد خلفتها أثناء فرارها.

جديد داخل المقالة

وأفاد الناطق باسم المنطقة العسكرية السابعة أن المعركة لا تزال متواصلة في ظل تقدم كبير للجيش وفرار الميليشيات باتجاه صنعاء.

من جهة أخرى، شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية غارات مكثفة وعنيفة استهدفت تعزيزات ومواقع الانقلابيين العسكرية في محيط صنعاء ، خاصة جبهة نهم، لدعم وإسناد تقدم الجيش اليمني والمقاومة الشعبية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: