مجتمع مدني

سواسية تستهدف مائتين أسرة في محافظتي لحج و أبين بمشروع ( نشتي برود )

Aa

(حضرموت21) خاص 

دشنت منظمة سواسية لحقوق الإنسان مشروع نشتي برود لتوزيع مراوح الشحن بالطاقة الشمسية في كل من محافظتي لحج وأبين حيث قام الفريق الميداني للمشروع بالبدء بالتوزيع في عدة مناطق في م/ لحج ، و مناطق في م/ أبين .

وقال المدير التنفيذي لمنظمة سواسية مؤنس طلعت ” تمت عملية توزيع المراوح بالطاقة الشمسية بعد تنفيذ المسح الميداني للأسر الأشد فقرا والمصابين بأمراض مزمنة في كلا المحافظتين وفي اطار العدد المستهدف في المشروع وهي الحوطة ، الوهط ، الكود ، المسيمير، وزنجبار .

كما أوضح طلعت أن هذا يأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع نشتي برود الذي تنفذه منظمة سواسية لحقوق الإنسان بدعم فاعلي الخير الذي استهدف محافظتي لحج وأبين .

وبدورها قالت المحامية هبة عيدروس رئيس منظمة سواسية لحقوق الإنسان أن مشروع نشتي قامت فكرته في البداية على استهداف عدد (200) أسرة من الاسر الأشد فقراً والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة بواقع مروحة لكل أسرة ولكن مع التفاعل الإيجابي لفاعلي الخير تم تعديل المشروع ليشمل زيادة عدد الأسر المستهدفة في عدن إلى ليصبح الإجمالي (400) أسرة بعدن ، وعدد (200) أسرة في لحج وأبين بواقع عدد (100) أسرة لكل منهما وبهذا أصبح تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل .

ولفتت بأن المرحلة الأولى دشنتها المنظمة في 27 رمضان الموافق 22 يونيو 2017 وذلك بتوزيع عدد (100) مروحة شحن بالطاقة الشمسية بتمويل نادي رجال الأعمال – عدن وفاعلي خير ، والمرحلة الثانية : توزيع عدد (200) مروحة شحن لعدد (200) أسرة في عدن ، وحالياً تم تدشين المرحلة الثالثة والأخيرة في لحج وأبين لعدد (200) مروحة لعدد (200) أسرة .

aser

وأكدت بانه خلال الأيام القليلة القادمة سينتهي العمل ونكون قد اختتمنا مشروعنا ( نشتي برود ) بتوزيع عدد (600) مروحة شحن بالطاقة الشمسية لعدد (600) أسرة من الأسر الأشد فقرا والمصابين بأمراض مزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة في ثلاث محافظات (عدن ، لحج ، وأبين ).

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: