أخبار حضرموت

حضرموت : قاعدة بيانات للمصالح العامة 

المكلا ( حضرموت 21 ) خاص


​بحضور الأستاذ محمد سالم بن بريك مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بساحل حضرموت والمهندس عمر علي نعمان مدير عام هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بساحل حضرموت ومدراء مكاتب أفرع هيئة الأراضي لمديريات الشحر وغيل باوزير والريدة وقصيعر وحجر والديس الشرقية عقد بمبنى هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة اجتماع هام لمناقشة وضع قاعدة بيانات للمصالح العامة  ، حيث أكد الأخ مدير الجهاز المركزي على أهمية قاعدة البيانات هذه كخطوة أولى لوضع نهاية لنهب أراضي الدولة التي شهدتها وتشهدها المحافظة وشدد على أهمية تطبيق توجيهات الأخ اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية في هذا الصدد .


الإجتماع خرج بتوصيات هامة وألزم جميع مدراء هيئة الأراضي في المديريات بتحديد كافة المصالح العامة ، ماتم صرفها وكيف تم ومن الجهة المتسببة في هذا الصرف وكذا تلك التي مازالت في حيازة الدولة لعرضها على الأخ المحافظ في مدة أقصاها 45 يوماً . 

جديد داخل المقالة

في ذات السياق أكد المهندس نعمان على تحمل كل جهة مسؤوليتها على أي مخالفات قد ارتكبت في التصرف أو الصرف بالأراضي العامة للدولة . 


الجدير بالذكر فأن الاجتماع قد أقر نموذج استمارة حصر المصالح  في ثلاثة أشكال ، الشكل الأول المتعلق بالمصالح العامة التي تم صرفها وتم البناء عليها ومن تسبب بالصرف . الشكل الثاني الخاص بالمصالح العامة التي تم صرفها ولازالت أراضي بيضاء ومن تسبب في الصرف أما الشكل الثالث المتمثل بالمصالح العامة التي لازالت موجودة بحوزة الدولة . 

حضر الاجتماع الأستاذ سالم فغمة مدير عام القطاع الإداري بالجهاز المركزي والأستاذ خالد بارحمه مدير الشئون القانونية بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بساحل حضرموت  .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: