أخبار سقطرى

القوات الخاصة بسقطرى تحتفل بتخرج 85 من منتسبيها من دورتين مكافحة الشغب التأسيسية الاولى وحماية الشخصيات العامة بإشراف ودعم اماراتي .

Aa

سقطرى (حضرموت21) خاص: احمدجمعان

نظمت القوات الخاصة بمحافظة ارخبيل سقطرى اليوم عرضا لتخرج 85 من قواتها الأمنية المتدربة بدورة مكافحة الشغب التأسيسية الاولى وحماية الشخصيات العامة بإشراف ودعم اماراتي .

 

و في الحفل الاستعراض والتكريم للخريجين القاء محافظ سقطرى احمد عبد الله السقطري كلمة أكد فيها أن الدورة من أهم الدورات الأمنية التي يحتاجها رجال القوات الخاصة لرفع من قدراتهم وجاهزيتهم الامنية التي تمكنهم من تنفيذ مختلف المهام بكل اقتدار .

 

لافتا أن هذا الدورة تأتي في إطار التنسيق المستمر بين قيادة البلدين الشقيقين وحرصهم على تعزيز قدرات القوات الأمنية اليمنية لمواكبة الوضع الامني والحفاظ على استقرار البلاد ونسيجه الاجتماعي المترابط .

aser

 

و أشار السقطري أن الارخبيل ينعم بالأمن والاستقرار الفطري والحفاظ عليه تعد مسؤولية مجتمعية قبل أمنية وما شهدنه اليوم من عروضا امنية تخصصيه يعطينا ثقة كبيرة أن لدينا قدرات مدربة ومؤهلة لديها القدرة على تنفيذ مختلف المهام الموكلة اليها .

 

ونوه محافظ سقطرى بجهود الأشقاء بدولة الإمارات و دعمهم المتواصل للمحافظة بمختلف القطاعات الحيوية والاقتصادية و الخدمية وكذا الأمنية والعسكرية .

 

فيما تطرقت كلمة مدير عام الأمن العقيد ركن صالح سعد أن هذا الدفعة تعتبر أول دفعة تدربت على التخصصات النوعية في المهارات المختلفة من مهام مكافحة الشغب وحماية الشخصيات وهذا بداية نحو اعداد رجل الأمن القادر على مواجهة مختلف المهارات لاستخدامها عند الحاجة .

و قدم مدير عام الشرطة شكره لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء ركن حسين عرب ومحافظ سقطرى احمد عبد الله السقطري ونائب وزير الداخلية ووكلاء الوزارة على اعتمادهم دماء جديدة في مختلف الوحدات الأمنية التي عززت من الكادر البشري لديها وكذا وقوفهم الدائم مع أمن المحافظة وتدليل كافة الصعاب التي تواجهها.

 

و ثمن العقيد ركن صالح سعد للأشقاء بدولة الإمارات على دعمهم الدائم لقطاع الأمن في المحافظة و حرصهم على تدريب وتنمية قدرات الكادر الأمني بمختلف الاجهزة الأمنية .

 

و شهد الحفل فقرات استعراضية في كيفية حماية الشخصيات الهامة و مرافقتها و طرق مكافحة الشغب وكيفية التعامل معهم توضح المهارات الجيدة التي تلقوها المتدربين خلال فترة الدورتين التي استمرت شهر والجاهزية الأمنية العالية التي يتحلو بها بعد الدورتين .

 

كما شهد الحفل عرضا عسكريا مهيب بالافراد الأمنيين من القوات الخاصة والاليات الأمنية ومشاركة الدفاع المدني الذي تلقو دورات تدريبية في كيفية التعامل مع الطوارئ والكوارث جاب شارع عشرين وسط العاصمة حديبوه بحضور رسمي وجماهيري كبير .

 

حضر الحفل وكيل المحافظة لشئون الجزر رائد الجريبي و أركان لواء الاول مشاه بحري العقيد ركن ناصر قيس و ممثل مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية سعادة حمد الزعابي مدراء عموم المديريتين حديبو وقلنسية وعبد الكوري و مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والضباط الأمنيين والعسكريين.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: