مجتمع مدني

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تتواصل حملات التثقيف إزالة البؤر للبعوض الناقل لحمى الضنك بعدن

عدن (حضرموت21) خاص: وضاح الشليلي

تتواصل اعمال النزول الميداني التي تنفذها الفرق للميدانية للتوعية وازالة البؤر الناقلة للبعوض الناقل لحمى الضنك، حيث استهدفت الحملة مديرية الشيخ عثمان منطقة الممدارة ضمن البرنامج الصحي الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن وإشراف وزارة الصحة العامة والسكان. 

هذه الحملة التي ينفدها برنامج التثقيف والاعلام الصحي عدن ودشنت مطلع هذا الاسبوع بحضور نائب مدير عام الصحة العامة والسكان الدكتور محمد ربيد تستمر خمس ايام وتستهدف الاحياء الشعبية في المديرية المستهدفة يتم فيها التنقل من منزل الي منزل تطلق خلالها حملة توعية شاملة تستهدف اماكن تواجد يرقات البعوض الناقل لمرض حمى الضنك.

 واشاد الدكتور ربيد بالجهود الكبيرة التي تبذلها الفرق الميدانية التي تقوم بتنفيذ الحملة في عدد من مديريات محافظة عدن، مثمنا الدور الانساني للأشقاء في مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية ومؤسسة العون للتنمية.

وكانت الفرق المشاركة في الحملة وعددهم 30 متطوع ومعهم خمسة مشرفون قد تلقوا دورة تدريبية تدربوا فيها على المهارات النظرية والعملية في عملية التفتيش وكتشاف وازالة بؤر توالد البعوض المسبب لحمى الضنك.

جديد داخل المقالة

الجدير بالذكر ان الحملة يهدف القائمون عليها الي الحد من انتشار حمى الضنك من خلال النزول والتوعية للمواطنين اثناء الزيارة المنزلية وخلق روح التفاعل والمشاركة.

حضر التدشين مدير عام الرعاية الصحية الاولية الدكتور محمد مصطفى ومديرة الصحة بمديرية الشيخ عثمان د. هدى با ذيب و د. عارف احمد علي مدير مشروع الملاريا ومديرة التثقيف والاعلام الصحي نهوان الاغبري.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: