أخبار حضرموتمجتمع مدنيمحليات

التوقيع بتربية حضرموت الساحل على وثيقة برنامج المعرفة المهنية والقرائية

Aa

المكلا (حضرموت21) عبدالله عثمان

 

تم صباح اليوم الأربعاء بمكتب تربية حضرموت الساحل التوقيع على وثيقة برنامج المعرفة المهنية والقرائية (VOLIP) الممول من قبل بنك التنمية الإسلامي ومنظمة أوبك وحكومة بلادنا والذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية ويستمر خمس سنوات.

وخلال التوقيع أثنى الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت على الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسات والصناديق الداعمة للتعليم من خلال تدخلها الإيجابي والمثمر في هذا القطاع الحيوي المهم وتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج التي كان لها أثراً كبيراً في التغلب على عدد من المشاكل التي تواجه هذا القطاع والارتقاء بالمستوى الفني لكوادره وتحسين أدائهم داخل قاعات الدرس .

 

 وأشار عبدون إلى هذا البرنامج لاشك يلامس حياة أفراد المجتمع الذين لم تسعفهم الظروف الصعبة من الالتحاق بمقاعد الدرس حيث سيشكل هذا البرنامج فرصة لهم لمواصلة مشوارهم العلمي وتحقيقاَ لرغباتهم في تحسين وضعهم المادي والإسهام الفاعل جنباً إلى جنب مع أقرانهم في نهضة مجتمعهم وبلادهم . مجدداً التأكيد على أهمية دراسة أثر مثل هذه البرامج على الواقع العملي ومعرفة ما حققته من أثر إيجابي يلمس مستواهم وأوضاعهم .

aser

 

من جهته شكر المهندس/ محمد بن محمد الديلمي مدير صندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم على ما تقدمه من تسهيلات في سبيل إنجاح البرامج والمشاريع التي ينفذها الصندوق وتستهدف القطاع التربوي والتعليمي والذي يعدّ من أهم القطاعات في مجتمعنا . مشيراً إلى أن البرنامج الذي تقدر كلفته بـ(21.4) مليون دولار يستمر خمس سنوات والذي يستهدف فئات الأطفال خارج المدارس واليافعون الشباب والنساء الريفيات يهدف بصفة عامة إلى التخفيف من آثار الفقر وتحسين الحياة المعيشية للفقراء في المناطق المستهدفة من خلال التحاق الأطفال المتسربين وغير الملتحقين بالمدارس في الفئة العمرية من (9-15) سنة وتمكين النساء العاملات والشباب ومن إجادة القراءة والكتابة وإكسابهم المهارات المهنية الموجهة نحو سوق العمل.

حضر التوقيع على وثيقة البرنامج الأخ/ صبري سالم بارماده نائب المدير العام رئيس شعبة التعليم والأخت/ عائشة العظمي مديرة دائرة الشؤون القانونية بالمكتب .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: