أخبار حضرموت

تصعيد كبير بعد اختطاف طالب استرالي بتريم وقيادة المنطقة الاولى تصرح سيتم اطلاق سراحة بعد اكتمال الاجراءات

تريم (حضرموت21) خاص 

قامت مجموعة مسلحة ملثمة بلباس عسكري، بإختطاف الطالب محمد علي بغدادي ( استرالي الجنسية ) بعد صلاة العشاء، على مقربة من مسجد السعيد بعيديد في مدينة تريم حضرموت، وبحضور عدد من الشهود، واقتياده في سيارة هونداي سوداء مجهولة، بعد تعرضه للضرب بطريقة عنيفة بكراسي الأسلحة، حسب إفادة البيان الصادر من دار المصطفى للدراسات الإسلامية.

 

وأضاف البيان المرسل إلى سيادة محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ” أنه تم إجبار الطالب بعد تعرضه للضرب العنيف إلى الصعود في المركبة، وقيام المجهولين بالتحرك بسرعة كبيرة باتجاه الشارع المؤدي إلى دار المصطفى، حيث كانت سيارة مصفحة واقفة بجانب ورشة باطحان، تحركت خلف المركبة المجهولة وبإتجاه غير معروف.

 

جديد داخل المقالة

واستنكرت إدارة دار المصطفى للدراسات الإسلامية بتريم من هذا الحادث المروع، الذي تسبب بترويع الطلاب وأحدث إرباكاً وقلقاً للجميع، خصوصاً أن الطالب وضعه قانوني ويطلب العلم في دار المصطفى منذ فترة، ويحمل جوار رقم (PA5763136) ، مطالبين في ختام البيان من سيادة اللواء البحسني ” اتخاذ الإجراءات السريعة والعاجلة لحفظ وإعادة الطالب بأسرع ما يمكن سالماً إلى أهله “.

 

ورصد موقع حضرموت21 تغريدة للحبيب علي الجفري في حسابه الشخصي على التويتر، حول الحادثة قال فيه ” اعترفت قيادة المنطقة الأولى والشرطة العسكرية بفعلتها المشينة وتنسب مسؤولية الأمر إلى قيادة التحالف في حضرموت الوادي” مضيفاً بالقول ” هذا التصرف المتعجرف من قيادة المنطقة الأولى وعدم المبالاة بالقانون ولا باحترام الوادي ولا مواطن العلم فيه غير مطمئن ويضعها موضع الاشتباه ” مطالبا في تغريدة أخرى ” توضيحًا من اللواء طيمس قائد المنطقة الاولى واعتذارًا عن هذا التصرف المشين بعد الإفراج عن الطالب المختطف أو بيان وجه إدانته”

 

وأردف الجفري ” أن الطالب المخطوف استرالي الجنسية متزوج ولديه طفلان يعشون في تريم لطلب العلم. الجريمة التي ارتكبتها قيادة المنطقة الأولى ونسبتها إلى التحالف غير مبررة”  موكداً أن ” الطالب ليست عليه ملاحظات وإذا كان عليه شيء فيمكن للأمن طلب التحقيق معه عبر إدارة الدار وليس عن طريق ضربه في الشارع واختطافه! ” .

 

واختتم الحبيب علي الجفري، حديثه بواقعه الاختطاف التي لاتزال معلقة للسيد عبد الله مولى الدويلة،  مشيراً بأنه يشوب مواقف قيادة المنطقة الأولى منها الكثير من الريبة.

وفي تصريح خاص بموقع حضرموت21 قال مصدر امني رفيع ان الطالب المحتجز  سيتم اطلاق سراحة من المنطقة الاولى بعد اكتمال الاجراءات الازمة وبحسب التنسيق مع قيادة المنطقة سيتم اطلاق سراحة بضمانة دار المصطفى للدراسات الاسلامية .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: